English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم السبت الموافق 22 مارس 2008م


الحكومة الهندية توافق على مشروع تحويل الفحم إلى النفط

 نيو دلهي :

بدأ العمل على أول مشروع هندي لتحويل الفحم إلى النفط بعد ان قامت اللجنة الوزارية بالموافقة على المشروع ذي 8 مليارات دولار لمجموعة تاتا و شريكتها شركة ساسول من جنوب افريقيا وهي اكبر شركة منتجة في العالم للنفط من الفحم وهذا سيمهد الطريق لمشاريع مماثلة تنتظر الموافقة الحكومية عليها بما فيها تلك التي تعود لشركة ريلاينس اندستريز لميتد.

الجدير بالذكر انه على النقيض من الاقتراح السابق لا يسعى مشروع تاتا – ساسول لينال تخفيضات ضريبية أو دعم مالي من الحكومة أو الحماية من مخاطر السوق في حال هبوط أسعار النفط إلى مستوى معين.

وقال المسئولون بان مشروع تاتا – ساسول حصل على الموافقة في 27 فبراير من د.كيريت باريك ، رئيس هيئة التخطيط الحكومية وقدمت توصيات لمنح حقل فحم لهذا المشروع من قبل وزارة الفحم.

طلبت مجموعة تاتا السماح لها بـ 30 مليون طن سنويا من الفحم من فئة الماس الاسود لانتاج 3 ملايين برميل من النفط و 1500 ميغا وات من الكهرباء لتحويل الفحم إلى النفط.

ستستخدم شركة ساسول ضمن مشروع تحويل الفحم إلى النفط تكنولوجيا فيشير ترابسك التي تحول مادة الـ " سينغاس" المستخلصة من الفحم إلى النفط والذي بدوره يمكن تكريره لإنتاج الديزل والنفط ووقود الطائرات و غاز المسال والتشحيم وسيوفر المشروع ما يزيد على 25 مليار دولار من خزينة الدولة من خلال البديل لواردات الزيت الخام.

كانت لدى اللجنة الوزارية تحفظات في السابق حول عقوبة الطاقة قد تطبق على عملية التحويل وحسب مصادر انه اظهرت عملية حسابية اخذت في الحسبان خلال اجتماع اللجنة الوزارية حيث كانت لصالح الفحم من حيث الأسعار لكل من الفحم و النفط السائدة في السوق الدولية في أواخر عام 2007م ( 80 دولار / طن للفحم و 100 دولار للبرميل من النفط). وأشير في ذلك الاجتماع بان الميزة السعرية التي تتمتع بهامشروع تحويل الفحم إلى النفط ستبقى ولو هبطت اسعار النفط لـمستوى 50 دولار للبرميل وبقاء قيمة الفحم المستورد بـ 80 دولار / طن.
 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند