English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الجمعة  الموافق 14 مارس 2008م


الشرطة الهند تعتقل 100 متظاهر من التيبت لمنعهم من القيام بمسيرة نحو الحدود مع الصين

نيودلهي:

منعت الشرطة الهندية أمس مجموعة من نحو مائة مواطن من التيبت من القيام بمسيرة نحو الحدود مع الصين للمطالبة بالاستقلال، جاءت بعد مسيرات مشابهة في الصين بدأت يوم الاثنين الماضي نظمها رهبان بوذيون ومنعتها القوات الصينية.

لكن الشرطة الهندية ابلغت المحتجين انه لن يسمح لهم بالتحرك من مقاطعة كانجرا بولاية هيماتشال براديش حتى اشعار اخر. وقال اتول فولزيل الضابط في شرطة ولاية هيماشال براديش ان الشرطة الهندية اعتقلت أمس مائة تيبتي منفيين في شمال الهند، يقومون بمسيرة الى التيبيت للتظاهر ضد «انتهاكات حقوق الانسان» التي ترتكبها الصين في هذه المنطقة.

 وقال نائب المفتش العام للشرطة في دارامشالا جيه ار ثاكور انه «تم اعتقالهم كاجراء وقائي ومن أجل متابعة العملية القانونية وسوف يحالون الى المحكمة لاتخاذ الاجراءات الضرورية طبقا للقانون». وأضاف قائد الشرطة في كانجرا اتول فولزيلي انه تلقى تعليمات من الحكومة المركزية بمنع المحتجين لانهم ينتهكون اتفاقا «بعدم القيام بأنشطة معادية للصين» على اراضي الهند.

ودعا احد المنظمين على الفور الحكومة الهندية الى «الامتناع عن السعي الى إرضاء الصين عن طريق عرقلة مسيرتنا». وأكد سونام دورجي المتحدث باسم مؤتمر الشباب التيبتي ان المتظاهرين سيواصلون مسيرتهم. وكان الدالاي لاما البالغ من العمر 72 عاما، قد دان بشدة القمع الذي تمارسه الصين في التيبت في بيان اتسم بقسوة غير معهودة.

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند