English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الاثنين الموافق 3 مارس 2008م

 أكبر طبق برياني في العالم صنع في الهند
 

نيو دلهي

باستخدام ثلاثة آلاف كيلوغرام من الارز البسمتي و85 كيلوغراما من الفلفل الاحمر و1200 لتر من الزيت و3650 كيلوغراما من الخضراوات الطازجة واضافة «حفنة» من الملح (86 كيلوغراما)، قام 60 طاهيا من الهند، بطبخ طبق برياني يطمح لدخول موسوعة غينيس العالمية كأكبر طبق برياني في العالم. وشهد الاحتفال الضخم الذي أقيم باستاد رياضي بمدينة نيودلهي مندوبا من موسوعة غينيس.

وتم وضع اناء الطبخ الضخم على موقد ضخم وقام الطهاة الذين ارتدوا ملابس مضادة للحريق وكمامات للفم والانف بتحريك الارز بملاعق خشبية عملاقة تشبه المجاديف، وتمت اضافة 6000 ليتر من الماء باستخدام خراطيم، وبعدها أضاف الطهاة 10 كيلوغرامات من البهارات لاضفاء النكهة المميزة لطبق البرياني الهندي الشهير.

وقالت كبيرة الوزراء في نيودلهي شيلا ديكسيت  ان الاحتفال من شأنه إحياء الطقوس والتقاليد المصاحبة للبرياني في الهند، بينما قال كارو ايشيكاوا، مندوب موسوعة غينيس الذي قضى 10 ساعات يراقب عملية الطهي، «اتيت لامنحهم شهادة لاكبر طبق برياني في العالم يبلغ وزنه 13 الف كيلوغرام».

ولكن الوجبة الهائلة لن تضيع هباء فبمجرد حصولهم على الشهادة المأمولة سيقوم المسؤولون عن الحفل بتقسيم الارز وتوزيعه على الملاجئ في الولاية بعد تزيينه بالجزر، مع 75 كيلوغراما من اللبن الزبادي.
 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند