English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم السبت الموافق 16  فبراير 2008

 

مدراء صناديق الاستثمارات الهندية يصطفون لتقديم منتجات تتوافق مع أحكام  الشريعة

مومباي:

مع صعود الاستثمارات الإسلامية في الأسواق العالمية ، تستعد شركات إدارة الأموال الهندية لتحصل على حصة من هذه الاستثمارات حيث ان ابرز صناديق الاستثمار الهندية مثل " يو تي آي ايه - ام أف ، " صندوق الاستثمار التابع لاستيت بنك اوف انديا" ، برلا سونلايف" و صندوق الاستثمارات التابع لشركة كوتك" تتطلع لطرح منتجات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في السوق الهندي.

السبب هو أن 61 في المائة من الشركات المدرجة في بورصة الهند متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مقابل 57% في ماليزيا و 51% في باكستان.

ومن حيث عدد الأسهم ثمة مجموعة تزيد على 450 شركة في بورصة بومباي للأسهم بما فيها 23 شركة مدرجة في بورصة سينسكس و 39 شركة من اصل 50 شركة مدرحة على البورصة الوطنية للأسهم متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وفي حين طرح صندوق الاستثمار التابع لاستيت بنك اوف انديا صندوق خارجي للاستثمار، قدم شركة طاوروس طلبا الى منظم السوق " مجلس الأوراق المالية والبورصة الهندي "المعروف بـ (SEBI ) للسماح لها بطرح منتج مماثل في السوق الهندي.

وقال سانجاي سينها مسئول كبير في قسم الاستثمارات في صندوق الاستثمار التابع لاستيت بنك اوف انديا بان شركته تتطلع الى طرح المزيد من أنواع هذا المنتج واضاف قائلا: " كما نخطط ان نطرح فيما بعد بمنتج محلي خاص متوافق مع الشريعة".

وقال جوي ديب مسئول تسويق في يو تي آي ام اف" بانه يوجد لدى شركته صندوق خارجي متوافق مع أحكام الشريعة وأضاف : " والآن نحن نخطط لطرح صندوق محلي".

وكذلك قال بانكاج رازدان المسئول التنفيذي الأول (الخدمات المالية) بمجموعة اديتيا بيرلا بان صندوقا متوافقا مع احكام الشريعة الاسلامية هو فكرة جيدة للغاية في الهند واوضح : "يوجد لدينا اكثر من 460 شركة مدرجة على البورصة متوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية فانه بامكاننا طرح خطة خاصة بالأسهم المتوافقة مع الشريعة".

وافاد آر كيه غوبتا وهو المدير التنفيذي بشركة طاوروس بان الاستثمارات الإسلامية آخذة في الارتفاع في الهند ومن المتوقع ان تجتاز حاجز الـ مليار دولار امريكي بحلول عام 2009م وقال : " ان الأموال الإسلامية تتزايد بوتيرة سريعة وتوفر فرصا بلا حدود وان المسلمين في الهند لا يشاركون في أسواق الأسهم وبالتالي تفوت عليهم الفرص وانه تمت استثمارات إسلامية بقيمة 750 مليون دولار امريكي بالفعل في السوق المالي".

كما قال ظفر ساريشوالا المدير التنفيذي بشركة بارسولي كوربوريشون بان المنتجات ذات التوافق الإسلامي توفر مجالا واسعا للمستثمرين من المسلمين وغيرهم.







 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند