English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الخميس الموافق 14   فبراير 2008

شركة "تاتا" الهندية تستعد للاستحواذ على "جاجوار" و"لاند روفـــر" بملياري دولار

نيودلهي ـ

ذكرت تقارير صحافية في الاسبوع الماضي في نيودلهي أن شركة "تاتا موتورز" الهندية تستعد لإتمام عملية شراء كاملة للعلامتين التجاريتين البريطانيتين "جاجوار" و"لاند روفر" من شركة فورد موتور الأمريكية.

وذكرت صحيفة "أيكونوميك تايمز" الهندية أن "فورد" التي كانت تعتزم في السابق الإبقاء على حصة أقلية تريد الآن بيع شركتي إنتاج العلامتين التجاريتين بأصولهما وديونهما. ونقلت عن مصادر قولها إن "فورد" قررت عدم الاحتفاظ بحصة أقلية بعد أن اقتنعت بأن عملية التطوير في المستقبل للعلامتين التجاريتين ستتولاها شركة "تاتا".

وقالت الصحيفة إن المتحدثين باسم "فورد" و"تاتا" رفضا التعليق منوهين إلى وجود اتفاق سري. وتطالب نقابات العمال في بريطانيا بأن تحتفظ "فورد" بحصة في "جاجوار و"لاند روفر"، وأعلنت الشركتان أنهما دخلتا مرحلة مفصلة وأكثر تركيزا من المفاوضات.

وكانت "فورد" قد أطلعت مسؤولين في شركة "تاتا موتورز" على خطوط إنتاج الطرازات الجديدة، وسلسلة العمليات الإنتاجية المرتقبة في بريطانيا الأسبوع الماضي. فيما من المتوقع أن يزور مسؤولون في "فورد" وممثلون عن نقابة العمال مصنع "تاتا موتورز" في الهند في الشهر الحالي.

وتشير تقديرات محللي صناعة السيارات إلى أن صفقة الاستحواذ على "جاجوار و"لاند روفر" ستبلغ قيمتها ملياري دولار، فيما أجرت الشركة الهندية مناقشات أولية مع عدة بنوك لتمويل الصفقة.
 






 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند