English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 
   

يوم الأربعاء  الموافق 9   يناير 2008م  


مهمة إطلاق مركبة الفضاء " تشاندراين" قفزة كبيرة للهند

 
الشركات الهندية تصطف للمشاركة في النفقات و بناء الأجهزة للمركبة

بنغلور : 9 يناير 2008م 


المهمة هي الوصول إلى القمر بكل معنى الكلمة.... حينما ترسل الهند أول مركبة فضاء لها في عام 2008م ومن المتوقع ان تتلألأ العديد من الشركات الهندية مثل شركة تاتا و لارسن اند توبرو و غودريج وكذلك الشركات الصغيرة مثل والتشند فوندري (بوني ) و ونكاتيشوارا انجينيرنغ (كويمباتور) و شوما اندستريز( بنغلور) بين نجوم السماء.

قد لا يعرف العالم كثيرا بان الهند بصدد إطلاق أكثر البرامج الفضائية طموحا حيث تطلق هيئة البحث الفضائية الهندية (ايسرو) مركبة " تشندراين " لاكتشاف و دراسة القمر إذ ستتحمل الشركات الخاصة 30 في المائة من نفقات المشروع وقيمتها 3.86 مليار روبية هندية حسب قول ام آناند راي، مدير المشروع " تشاندراين" وأضاف بان هناك اكثر من 40 شركة من القطاع الخاص المشاركة في المشروع. .

سيجعل مشروع " تشاندراين" هيئة " ايسرو" في صف كبار المؤسسات الفضائية الدولية حيث من المتوقع ان تدور مركبة تشاندراين حول القمر خلال سنتين و نصف السنة في حين سينزل مسبار على سطع القمر لإجراء الفحوصات وإرسال المعلومات فهذا ليس الا بداية إذ تتطلع الهند ان ترسل رواد الفضاء في المدار في عام 2014م.

لا يقل اللاعبين من القطاع الخاص أهمية من الشركات الحكومية حيث انهم ينتجون أجهزة بالغة الأهمية لإبقاء المركبة تدور في الفضاء و من المتوقع أن تصنع كل من شركة تاتا و مؤسسة هندوستان ايروناتكس ولارسن اند توبرو أجهزة خاصة بتسخين الأنابيب والمعدات الأرضية ووحدات الطاقة والتي لا مجال فيها من أخطاء مستخدمة الحد الفاصل من التكنولوجيا.

الى الاعلى...... ^

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
أأدبيات الهند
ارشيف
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Hit Counter      

`

 
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند