English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

يوم الثلاثاء الموافق 8  يناير 2008م

رئيس الوزراء الهندي :

العلاقات الهندية الصينية جيدة


نيو دلهي:

قال رئيس الوزراء الهندي دكتور مان موهان سينغ أمس يوم الاثنين قبيل زيارته إلى بكين بان العلاقات الهندية الصينية في حالة جيدة للغاية وانه تجري مفاوضات لحل قضية الحدود المعقدة بين البلدين.

وقال في تصريح للصحافيين في معرض رده عن السؤال حول ما إذا كان يرى أي تصلب في موقف الصين بشأن مسألة الحدود " انه تجري عملية حل هذه المسألة وهي مسألة معقدة.

كان رئيس الوزراء الهندي الذي يغادر الهند يوم الاحد فى زيارة تستمر ثلاثة أيام الى الصين ،يتحدث أمام الصحافيين على هامش مناسبة تأدية اليمين لتعيين المراقب العام للحسابات للحكومة الهندية في القصر الرئاسي بنو دلهي.

وأعرب سينغ عن ارتياحه حول المفاوضات الجارية بين الممثلين الخاصين للبلدين بشأن مسألة الحدود" مشيرا إلى ان المفاوضات تجري حاليا ضمن اطار المعايير المتفق عليها وبالمبادئ التوجيهية.

"لدينا علاقات جيدة جدا مع الصين وزيارتي هي زيارة عودة" مشيرا إلى الزيارتين اللتين قام بهما كل من الرئيس الصيني هو جينتاو و رئيس الوزراء الصيني وين جيا باو للهند.

سيقوم سينغ باجراء المحادثات مع نظيره الصيني وين جياباو ويزور الرئيس الصيني هو جينتاو كما يتوقع ان يجتمع مع المشرع الصيني البارز وو ننغوا.

وقال وزير الشؤون الخارجية برناب موكارجي الأسبوع الماضي بأنه يجب الا نتوقع شيئا مثيرا من الزيارة.

وأضاف قائلا :"من المتوقع ان تكون الزيارة ناجحة الا انه إذا تتوقعون تحولا مثيرا حول بعض القضايا العالقة بين البلدين منذ امد بعيد فان ذلك ربما يكون أكثر من اللازم".

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند