English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

يوم الأربعاء  الموافق 16   يناير 2008م

الهند تحدى البلدان المتقدمة في اجتماع الأمم المتحدة حول تغير المناخ


نيو دلهي: 16 يناير 2008م

اعربت الهند عن قلقها في التاسع من يناير حول الحلول التوفيقية لخلق إطار جديد بشأن تغير المناخ يمكن ان تلغى التزامات الدول المتقدمة الملزمة لخفض انبعاثات ثاني اكسيد الكربون.

"لا ينبغى ان يسمح لهذا ان يحدث فهذا الالغاء للالتزامات من شأنه ان يكون وخيما لا رجعة فيه بالنسبة للاجيال المقبلة ويجب الا نفشل ثقتهم" قال وزير العلوم والتكنولوجيا كابيل سيبال في الاجتماع الوزاري في مؤتمر الامم المتحدة لتغير المناخ.

واضاف الوزير قائلا: " يجب ان ترسل رسائل قوية من بالي واهما ان تكون المفاوضات في اطار بروتوكول كيوتو لخفض انبعاثات غاز ثاني اكسيد الكربون ضمن الفترة المحددة من قبل البلدان المتقدمة حتى 2012 متمة بحلول عام 2009م.

وانتقد الوزير الهندي البلدان المتقدمة لعدم الوفاء بالتزامها في اخذ زمام المبادرة في الحد من الانبعاثات وقال انه زادت في مجموعها بنسبة 2.6 في المائة منذ عام 2000م.

واضاف الوزير قائلا: " باستثناء واحد لم يعط أي طرف أي اشارة لما يقوم به من عمل لخفض انبعاثاتها في فترة الالتزام الثانية في اطار بروتوكول كيوتو وهذا يجب ان يتغير".

كما قال سيبال انه يتطلب الامر إلى موارد مالية ضخمة لتكييف مع حتمية زيادة الاحتباس الحراري في العقود المقبلة وقدر قيمتها بعشرات المليارات من الدولارات سنويا.

ومضى الوزير قائلا: " آمل ان يكون هناك اعترافا واضحا من جانب كافة الأطراف المعنية بان تتم تلبيتها من خلال أموال جديدة وإضافية وليس عن طريق إعادة تخصيص الاموال المخصصة للتنمية وان تعبئة الموارد بهذا الحجم يتطلب منا الاستفادة من جميع المصادرة الممكنة بما فيها سوق الكربون والاستفادة من كافة الامكانات من آليات كيوتو المرونة.

وقال الوزير الهندى بان تأثير تغير المناخ على الهند سيكون خطيرا للغاية وان تواتر الظواهر الجوية الشديدة سيؤدى إلى زيادة وقوع الكوارث الطبيعية و ان الهند قد تواجه مخاطر متعددة ناجمة عن ارتفاع مستويات البحار ومشاكل توافر المياه والأمن الغذائي و الصحة العامة.



 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند