English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

الخميس الموافق 10 يناير 2008م

شركة تاتا للسيارات ستطرح اليوم "سيارة الجماهير

نيودلهي : 10  يناير 2008م

تطلق شركة تاتا الصناعية الهندية اليوم الخميس سيارة جديدة تصفها بأنها ارخص سيارة في العالم. وتقول الشركة إن من شأن السيارة الجديدة ان تقلب اسعار السيارات في العالم رأسا على عقب.

ومن المزمع ان يتم اطلاق "سيارة الجماهير" الجديدة خلال حفل افتتاح معرض دلهي الدولي للسيارات من قبل راتان تاتا، رئيس مجلس ادارة الشركة الصناعية الضخمة.

ويقول تاتا، الذي تشبهه الصحافة الهندية بهنري فورد رائد صناعة السيارات في الولايات المتحدة، إنه يأمل في "ان تسهم السيارة زهيدة الثمن في جعل حياة الاسر الهندية التي تستخدم معظمها الدراجات النارية اكثر امانا."

من جانبه، قال المحلل الاقتصادي الهندي مراد علي بيك إن سيارة تاتا الجديدة - التي سيناهز سعرها الـ 2500 دولار - قد تحدث ثورة في التسعير حيث ستسعى الشركات الاخرى الى انتاج سيارات منافسة.

وتهدف السيارة الجديدة ذات الابواب الاربعة والمقاعد الخمسة، والتي يصفها الذين شاهدوها بالـ "محببة"، الى اغراء راكبي الدراجات النارية الهنود بالتخلي عن دراجاتهم خاصة وان الاقتصاد الهندي الصاعد قد خلق ثراء لم تعرفه البلاد من قبل.

وقد تفنن مهندسو تاتا في جعل السيارة الجديدة زهيدة الثمن، فهي تفتقر الى الشبابيك الكهربائية وتكييف الهواء على سبيل المثال، ولديها ماسحة واحدة للزجاج فقط.

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
أأدبيات الهند
ارشيف
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Hit Counter      

`

 
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند