English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

شركات السيارات الهندية تركز على تصنيع المنتوجات الهندسية والتصاميم


نيودلهي :23 سبتمبر2007 م
 تتطلع الهند الى رفع قدراتها لصناعة قطع الغيار وعمل التصاميم الهندسية من اجل زيادة حصتها في اعمال تجارية  تعتمد على المعرفة الهندسية  في قطاع صناعة السيارات وذلك بعد ان اصبحت محورا لصناعة السيارات.

حيث ان مهارات بائعي الاجهزة تمكن صانعي السيارات من تقليل نفقاتهم وزيادة ربحيتهم.

وبالتالي يأتي هذا التحول الى مستوى عال من صناعة اجهزة السيارات لتلبية متطلبات صانعي القطع الاصلية فهذا سيجلب لهذه الشركات ايرادات اكبر ويجعلهم لاعبين كبار في قطاع تصنيع القطع الغيار.

تخطط شركة ماهندرا لانظمة و تكنولوجيا السيارات, على سبيل المثال ، لزيادة قاعدتها من المهندسين في هندسة الانتاج والتنمية بثلاثة اضعاف في السنوات الثلاث المقبلة.

وقال مدير الشركة هيمانت لوثرا"فى الوقت الحالى يعمل لدينا 200 مهندسا من ضمن 1200 موظف ونتوقع ان يصل هذا العدد الى اكثر من 1000 مهندس فى السنوات الثلاث القادمة ، "

تأتي حاليا 25%  من ايرادات الشركة  من شركة ماهندرا الام واما الايرادات الاخرى فهي تأتي من صانعي القطع الاصلية.

وكذلك الحال بالنسبة لشركة تاتا للسيارات فهي الاخرى تعتزم اقامة مراكز هندسية في مواقع مختلفة من العالم لتلبية حاجات صانعي السيارات العالمية.
 

قال نائب الرئيس التنفيذي هيمانت ماهاغانكار "يعمل لدينا في هذا القسم حوالي 1200 مهندس ومن المنتظر ان يصل هذاالعدد الى 4000 مهندس في السنوات الثلاث او الخمس القادمة.

في حين يوجد لدى الشركة مركز في اليابان فانه بصدد اقامة مركزآخر في الصين بنهاية العام الحالي.

كما تتطلع شركة بهارات فورج الى الحصول على حصة في هذا القطاع الواعد.

"نحن نعمل جنبا الى جنب مع صانعي القطع الاصلية لتصميم وتطوير نماذج سيارات المستقبل والتي ستطرح من منصات دولية.

وحسب المدير التنفيذي لهذا الشركة ان من 20 الى 25 من الانتاج يستخدم مدخلات داخلية من افكار مهندسينا واننا نرى ان يزيدهذا العدد في السنوات القادمة.

كذلك ترى الشركات مثل امتيك و لوماكس ومينداو سونا كويو في هذا المجال وسيلة للحصول على ربحية اكبر.

وقال رئيس مجموعة ميندا لصثناعة القطع الغيار ان كيه ميندا " الاعمال الهندسية لصناعة القطع الغيار التي نقوم بها يمكن لصانعي السيارات تقليل نفقاتهم و تقاسم ربحيتهم معنا .

ولقد عزا سوراندركابور المديرالتنفيذي لمجموعة سونا زيادة الفرص المتاحة في هذا المجال الى التحمس الذي اثارته شركة تاتا للسيارات بعد اعلانها لصناعة سيارات بقيمة مائة الف روبية فقط.

كما اعلنت شركتي نيسان وتويوتا للقيام بنفس الخطوة و في الحقيقة اعلنت نيسان موخرا باقامة مركزتصميم في تشيناي الامر الذي من شانها ان يعطى زخما كبيرا لصانعي قطع غيار السيارات في الهند.

(دي هندو بزنس لاين) 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند