English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

بدائل للنفط : الهند تتطلع إلى شراء حقول للفحم في الخارج

تتطلع لجنة التنسيق للطاقة الهندية برئاسة رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ إلى الحصول على حقول للفحم خارج الهند لتلبي احتياجاتها المتزايدة للطاقة.

وبحسب توصية اللجنة أن شراء حقول الفحم في كل من موزامبيق و زمبابوي و استراليا واندونيسيا سيكون مجديا من الناحية الاقتصادية إذ أن هذه البلدان قريبة من الهند فان نقل الفحم من تلك البلدان إلى الهند لن يشكل أي عائق.

الجدير بالذكر ان عديد من الشركات الهندية بما فيها "كجرات ان ار أي " و "كوك اند سيل" وتاتا استيل وكذلك "شركة ان تي بي سي" قامت بشراء حقول للفحم خارج الهند.

وقال احد المسئولين الكبار في الحكومة بان هذه المسألة سيتم بحثها من قبل مجموعة وزارية يرأسها سكرتير وزارة الفحم و المعادن بي سي باراك و أضاف قائلا: و بما أن احتياطياتنا محدودة فعلينا شراء حقول الفحم خارج الهند لتلبي احتياجاتنا وان الحكومة ستشجع الشركات الخاصة والعامة على القيام بذلك.

إن السبب الآخر لامتلاك حقول الفحم خارج البلاد هو أن الفحم الهندي ذو مستوى منخفض حيث يوجد به درجة عالية من الرماد.

كذلك أن الحكومة الهندية تنوى فتح المجال أمام المستثمرين الأجانب في عملية تعدين الفحم المستخدم في شركات الحديد والاسمنت .

الجدير بالذكر انه يسمح لهذه الشركات حاليا باستثمار ما نسبته 74% في تعدين الفحم بشكل مباشر بينما سيسمح 100% من الاستثمار لشركات إنتاج الطاقة الكهربائية.
 

                    اعلى الصفحة...^

 

 

     
           

Akhbarul Hind © 2007