English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

الطفلة ذات الثمانية اطراف تخضع للجراحة في مدينة بانغلور بالهند


- بنجالور ( الهند) ـ 8 نوفمبر 2007م

يقول الاطباء الذين يجرون جراحة لطفلة في مستشفى في مدينة بنغلور بالهند و عمرها عامان ولدت باربعة اذرع و اربع ارجل ، ان العملية تسير بشكل جيد يأملون منها أن تترك الطفلة بجسم عادي.

قال أحد المسؤولين في المستشفى امس إن الطفلة لاكشمي تلتصق "بتوأم طفيلي" توقف عن النمو في رحم الأم، وأخذ الجنين الحي الأطراف والكليتين وأجزاء أخرى من جسم الجنين المتوقف عن النمو.

وسعى آخرون لجني الأموال من وراء لاكشمي، وأبقاها والداها بعيدة عن الأنظار بعد أن حاول سيرك شراء البنت.

وأوضح الدكتور شاران باتل أن تعقيدات العملية الجراحية للاكشمي هائلة، فالعمودان الفقريان ملتحمان، وهي لها أربع كلى وأعصاب متشابكة وتجويف معدة وتجويف صدر وهي لا تستطيع الوقوف أو المشي.

وقال شاران باتل، الجراح الذي يقود العملية الجراحية:" إنه جهد يبذله فريق كبير من الجراحين المهرة الذين سيضعون قلوبهم وروحهم في حل مشكلة لاكشمي.

وأضاف الدكتور شاران:" إن العملية الجراحية سوف تستغرق ساعات كثيرة على أساس مستمر، لهذا فإن هذه الأمور تجعل العملية معقدة بلا شك".

ووضع الدكتور باتل مخاطرة فقدان لاكشمي بين 20 و 25 في المائة. وذكر الأطباء في مستشفى سبارش في بنجالور، حيث تخضع لاكشمي للجراحة، أنها تحظى بشعبية بين الطاقم الطبي والممرضين الآخرين.

وقال الدكتور باتل :" إنها طفلة ذكية جداً، وهي مرحة جداً وتتعايش بسهولة مع الآخرين".
وتدفع إدارة المستشفى تكاليف العملية الجراحية، لأن أسرة الطفلة لم تستطع احتمال الفواتير الطبية، ويشارك في العملية الجراحية فريق من 30 طبيباً.

قال: باتل انه سمع " عن هذه الطفة في ولاية بيهار و انها تحتاج لمساعدة من نوع خاص، وسعيت حتى وصلت لتلك القرية الصغيرة النائية قرب الحدود مع نيبال. وعند رؤيتها وجدتها مصابة بالتهاب الحلق وتعاني من حمى مستمرة دون أي عناية طبية".

وافاد د. باتيل ان والدى الطفلة كانا راغبين في اجراء الجراحة ، واضاف: " لم يكن القرويون وبعض الاقارب مرتاحين لاجراء الجراحة، لكن ابوى الطفلة كانا يتطلعان للمستقبل و يرغبان في التدخل الطبي".

وكان القرويون في ولاية بيهار الشمالية اعتبروا الطفلة بعثا لالهة الثروة الهندوسية لاكشمي متعددة الاطراف.

والتوائم الملتصفة نادرة و تحدث بمعدل واحد لكل 200 الف وتنمو التوائم الطفيلية الملتصقة من بويضة واحدة مخصبة ودائما متطابقة و من ذات الجنس.

ويتراوح معدل الاستمرارية للتوائم الطفيلية الملتصقة ما بين 5 و 25 في المائة وتشير السجلات التاريخية على مدى 500 عام إلى 600 من التوائم الطفيلية الملتصبة استمروا في الحياة ، 70 في المائة منهم من الاناث.



 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند