English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

الحزب الشيوعي الماركسي (الهندي) يريد رئيس الوزراء الهندي ان يستمر على سدة الحكم

كولكاتا: 3 نوفمبر 2007م
برغم المعارضة الشديدة التي أظهرها الحزب الشيوعي الماركسي (الهندي) للاتفاقية النووية الهندية الأمريكية أعلن قائد الحزب المخضرم جيوتي باسو امس عقب حضوره اجتماع لجنة الحزب في كولكاتا في ولاية بنغال الغربية بان حزبه يريد بقاء حكومة مانموهان سينغ على سدة الحكم قائلا: " نحن نريد للحكومة ان تستمر في سدة الحكم " .

كما أعلن الحزب أمس بأنه يريد إجراء البحث خلال الدورة الشتوية للبرلمان حول مسألة الاتفاقية النووية الهندية الأمريكية. وقال الأمين العالم للحزب بركاش كارات: " نحن نريد البحث في البرلمان بشأن الاتفاقية في الدورة الشتوية هذا الشهر و نحن لا نصر على بحث هذه المسألة تحت قرار حيث يتوجب عليه تصويت انما نرغب في اخذ آراء اعضاء البرلمان حول هذه الاتفاقية ".

ويذكر أن اللجنة التي تضم التحالف التقدمي المتحد و اليساريين تعقد اجتماعها في السادس عشر من هذا الشهر وتابع كارات قائلا: " نحن نري ما يمكن عمله في اللجنة".

تجدر الإشارة إلى ان حزب المؤتمر الذي هو اكبر حزب في ائتلاف أحزاب التحالف التقدمي المتحد بقيادة الدكتور مانموهان سينغ يريد إقرار الاتفاقية النووية الهندي الأمريكية في البرلمان الهندي بينما يعارض اليساريون ، وهم يدعمون الحكومة من خارج الائتلاف ، هذه الاتفاقية بشدة .
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند