English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 

 

 
 
 

إقراء أيضا:

ارتفاع حجم صادرات الهند من التوابل بمعدل 50 في المائة

 

 

الجمعة  الموافق 30 نوفمبر 2007م.

هندي يطور جينة مضادة للأورام السرطانية في الولايات المتحدة الأمريكية

مومباي: 30 نوفمبر 2007 
طور الدكتور فيفيك رانغنيكار من اصل هندي الذي استقر في الولايات المتحدة الأمريكية اول سلالة من الفئران القوية التي تقاوم السرطان وأظهرت درجة عالية من إشكال العدوانية .

كان الدكتور رانغنيكار و هو أستاذ في جامعة كنتاكي والذي قضى أكثر من 25 عاما من حياته في مدينة مومباي بالهند ، قد طور سلالة أكثر نشاطا مع جينة نشطة ( Par-4) مضادة للأورام السرطانية.

اثبت التجارب التي قام بها الدكتور رانغنيكار بان الفئران الحاملة لهذا الجين غير معرضة للخطر لمرض السرطان فانه لم يتطور لديها السرطان فحسب بل انها عاشت لفترة اطول من الحيوانات المراقبة ولم تكن لديها أية أثار جانبية من السمية .

وقال الدكتور رانغنيكار عقب نشر هذا الاختراق العلمي في مجلة البحوث السرطانية بان الجين يعرض امكانيات كبيرة في علاج مرض السرطان ، خلافا لمعظم علاجات السرطان الأخرى ، متمثلة في تدمير الخلايا السرطانية دون الأضرار بالخلايا الطبيعية.

وقال الدكتور لإحدى الجرائد الهندية " لقد وجدنا ان هذه الفئران ذات البروتين السوبر قتلت الخلايا السرطانية التي كانت تنتج داخل الجسم ، سواء بشكل مصطنع وعفوي. الأمر الأكثر إثارة هو ان أعمالنا من خلال دورات تربية الخلايا عرفنا ان هذا الجين القاتل انما يدمر فقط خلايا السرطان وانه لايضر الخلايا الطبيعية على الإطلاق وهناك عدد قليل جدا من هذه الجزيئات في كل من الحيوانات والبشر ".

يخطط الدكتور الآن تهجين هذه الفئران مع أنواع أخرى من الحيوانات التي تكون عرضة لسرطان الرئة والثدى والقولون لمعرفة ما إذا كانت الجروات الهجينة تكون مقاومة لهذه السرطانات.

 

إلى الأعلى ^....

 

 

 

ارتفاع حجم صادرات الهند من التوابل بمعدل 50 في المائة

كوتشين: 30 نوفمبر 2007

ارتفعت صادرات الهند من التوابل خلال الأشهر السبعة الأولى من العام المالي 2007 – 2008 بنسبة 50% في المائة في القيمة بالمقارنة مع ما كانت للفترة ذاتها من العام الماضي.

صادرات الهند كانت بقيمة 625.23 مليون دولار أمريكي هذا العام بالمقارنة مع 417.97 دولار أمريكي للفترة ذاتها من العام المنصرم (2006 – 2007).

ومن حيث القيمة ارتفعت الصادرات بمعدل 50% و اما من حيث الحجم فارتفعت بنسبة 27 في المائة.

أداء الفلفل والهيل (الكبيرة) و الفلفل الأحمر وبذور التوابل مثل الكزبره والكرفس الشومر والفينوجريك افضل مما كان في العام الماضي. وكذلك كان أداء التوابل ذات القيمه المضافة مثل مسحوق الكاري ، والتوابل والزيوت ومنتجات النعناع أفضل. ومع ذلك ، فإن أداء الثوم وجوزة الطيب والفانيليا لم يكن كما كان متوقعا سواء من حيث الكميه والقيمة.

واما بالنسبة للهيل (الصغير)وبرغم وانه كان هنالك انخفاض في حجم صادراته ، وبلغت قيمة الصادرات بزياده 10 فى المائة بسبب الزياده فى قيمة الوحدة. واما قيمة الصادرات الكركم انخفضت بنسبة 6 فى المائة ، ومن المتوقع ان يتحسن وضعه في الأشهر القادمة.

 

إلى الأعلى ^....

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

 

 
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند