English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 

 

 
 
 

إقراء أيضا:

الهند لا تزال تدعم القضية الفلسطينية

 

 
 
 
 
 
 

الخميس  الموافق 29 نوفمبر 2007م

 تعاون الهند النووي المدني مع البلدان العربية

مومباي: 29 نوفمبر 2007

أفادت وكالة إنباء الإمارات بان الهند مستعدة للدخول في التعاون النووي المدني مع البلدان العربية الرسمية.

نسبت الوكالة إلى وزير الدولة للشئون الخارجية ايه احمد و متحدث باسم وزارة الخارجية نافتيج سارنا قولهما في التصريحات امام مجموعة من الصحافيين من منطقة الشرق الأوسط الذين يزورون الهند حاليا بان الهند مستعدة لبدء التعاون بشأن البرامج النووية المدنية مع البلدان العربية .

قام ثمانية من الصحافيين العرب من كل من الأمارات المتحدة العربية والمملكة العربية السعودية و سوريا بزيارة الهند بناء على دعوة من وزارة الخارجية الهندية.

شاهد الصحافيون العرب بما قامت به الهند من خطوات عملاقة لبروز كعملاقة اسووية ناشئة.

لاحظ الصحافيون التقدم الذي تشهده الهند حاليا في شتى المجالات وبروزها كاقتصاد عملاق صاعد.

اجتمع الصحافيون مع كبار المسئولين و رؤساء الشركات الهندية الكبرى و زاروا بعض معاهد البحوث الهندية ذ1ات السمعة الدولية والأماكن التاريخية في كل من نيودلهي ، حيدر آباد ، وآغرا ، جايبور ، بونا ومومباى.

وأشاد أي احمد و سارنا بعمق العلاقة الثنائية التاريخية الوثيقة التي تربط الهند بالبلدان العربية وأكد الأخير على سياسة الهند المستقلة ذات السيادة والتي تعارض سياسة الولايات المتحدة الأمريكية لتغيير النظام في الشرق الأوسط و ما تنتهجه من سياسة في العراق.

 

إلى الأعلى ^....

 

 



الهند لا تزال تدعم القضية الفلسطينية

نيو دلهي: 29 نوفمبر 2007

أكدت الهند للفلسطينيين أنها لا تزال مهتمة بقضيتهم و ستكون الهند سعيدة جدا على مواصلة التعاون في المستقبل في جميع المجالات التي يرغبون بها.

جاء هذا التأكيد خلال لقاء ودي عقده وزير العلوم والتكنولوجيا الهندي كابيل سيبال مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في واشنطن.

كان الوزير الهندي الذي يقود وفد هندي لحضور إلى قمة انابولس حول الشرق الأوسط التي تعقدها الولايات المتحدة الأمريكية قد التقى عباس على هامش القمة بعد ما اتفق الفلسطينيون و الإسرائيليون على تفاهم مشترك يؤدى إلى إجراء المفاوضات بين الطرفين حول الوضع النهائي للقضايا.

" أعرب الرئيس عباس ارتياحه الكبير حول مشاركة الوفد الهندي في المؤتمر وانه اطلع الوزير الهندي عن الإجراءات و أساليب العمل و إجراءات المفاوضات في المستقبل" حسب بيان صادر عن السفارة الهندية في واشنطن.

أضاف البيان بان عباس عبر عن تقديره العميق للهند حول كافة المساعدات التي قدمت للسلطة الفلسطينية حتى الآن.

وتابع البيان : " ان الوزير الهندي اكد له ان الهند ستكون سعيدة جدا لمواصلة هذا التعاون في المستقبل في جميع المجالات التي يرغب الفلسطينيون بها".

ووفقا للبيان اكد سيبال على وجه الخصوص استعداد الهند لتقديم المساعدة في مجال تدريب الشرطة و بناء المؤسسات الحكومية وتنمية الموارد البشرية.

وقال الزعيم الفلسطيني بأنه يتطلع إلى مشاركة الهند في اجتماع المانحين الذي سينعقد في باريس في ديسمبر 2007م.

كما اكد الوزير الهندي لعباس استمرارية التزام و دعم الهند للقضية الفلسطينية.

 

إلى الأعلى ^....

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

 

 
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند