English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 

 

 
 
 

إقراء أيضا:

تنبؤات الطقس
 
 
 
 
 

الثلاثاء الموافق 27 نوفمبر 2007م


الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع تجهيز الأغذية سيزيد ثلاثة أمثال بحلول عام 2009 م

مومباي: 27 نوفمبر 2007م

نيودلهي : الحكومة الهندية تتطلع الى زيادة بمعدل ثلاثة اضعاف في الاستثمار الاجنبي المباشر في قطاع تجهيز الاغذيه على مدى السنوات القليلة القادمة.

"كان الاستثمار الاجنبى المباشر فى هذا القطاع قد زاد الى ثلاثة أمثال تقريبا في السنتين الماضيتين لتصل الى 112.15 مليون دولار امريكى فى 2007 من 44.25 مليون دولار امريكى فى 2005. ومع تزايد الاهتمام الدولي لتجارة التجزئة في الهند ، فهذا الزخم سيؤدي الى المزيد من الزيادة" قال وزير صناعات تجهيز الأغذية سوبود كانت ساهاي خلال مقابلته مع إحدى الجرائد.

إذا تحققت التقديرات الحكومية ، فان تدفقات الاستثمار الاجنبي المباشر في هذا القطاع سيكون حوالي 330.58 مليون دولار امريكى فى عام 2009م. وتطالب وزارة تجهيز الأغذية بالمزيد من الحوافز لهذا القطاع في الميزانية لعام 2008 م، لجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر.

وتابع السيد/ساهاي قائلا: "لقد أجرينا مناقشات أولية مع وزارة المالية ونحن متفائلون بان تكون ثمة حوافر اكثر هذا العام. وبصرف النظر عن هذا ، واحد من اهتماماتنا الرئيسية هو ان نطلق مبادرة لتوفير مرافق التدريب وبناء القدرات للمزارعين وأصحاب المشاريع"

الوزارة تخطط لبدء برنامج تنمية روح المشاريع على الصعيد الوطني. "سنقوم بإنشاء مراكز تدريب وتجهيز الأغذية في مستوى بوابة المزرعه في كل انحاء البلاد" قال الوزير.

وسوف تنهض الحكومة ايضا ببرامج لتزويد المزارعين بالروابط بأسواق التجزئة او المستخدمين الصناعيين الامر الذي من شانه ان يؤدي الى ازالة الوسطاء وتحقيق مكاسب اقتصادية عالية للمزارعين.

"حاليا ، في غياب أي من هذه الروابط ، يضطر المزارعون لبيع منتجاتهم بأسعار مخفضة جدا وهذا من شأنه ايضا تقليل التلف من الفواكه والخضروات والذي تقدر الخسائر بسببه بنحو 12.72 مليار دولار امريكى كل سنة" حسب قول الوزير.

وبسبب تطلعات شركات التجزئة الدولية العملاقة مثل وال مارت وكارفور و وول ورث إلى الأسواق الهندية للتجزئة فان قطاع تجهيز التغذية يبرز واحدا من اسرع القطاعات نموا.

"لقد استلمنا الطلبات من هذه الشركات إذ باتت الهند مقصدا جذابا لها ليس كسوق فحسب بل كمحور للعثور على كافة الاحتياجات إلا ان معظم هذه الشركات الدولية تشير الى بعض العوائق التي تتعرض لها سلسلة التوريدات بسبب النقص في البنية التحتية ونحن نعمل جاهدين لإزالة هذه العقبات.

 

لى الأعلى ^....



 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

 

أدبيات الهند

تنبؤات الطقس

 

الى الاعلى ....^^

 

 

 

 

 

 

 

 

 
       

 

 
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند