English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى

 

 

 
 
 

إقراء أيضا:

شاب حال دون وقوع حادث قطار مروع

 
شركة سعودية للعقارات تعتزم على استثمار 3 مليارات دولار في الهند

 

مشورة الخبراء الأمريكيين للهند : خصخصوا قطاع الرعاية الصحية بحذر
 
تنبؤات الطقس
 
 
 
 
 

الاثنين الموافق 26 نوفمبر 2007م

قيمة سوق الاتصالات الهندية تبلغ 87.33 دولار أمريكي بحلول عام 2012م.


نيودلهي: يصل حجم قطاع الاتصالات الهندي إلى 87.7099611 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2012 أي بمعدل زيادة نسبته أكثر من 26 في المائة ويخلق فرص عمل حوالي 10 مليون وظيفة خلال الفترة ذاته حسب تقرير.

كان حجم قطاع الاتصالات الهندي حوالي 27 مليار دولار أمريكي في عام 2006م.

هذا القطاع من شأنه ان يخلق فرص العمل المباشرة لـ 2.8 مليون نسمة و لـ سبعة ملايين وظيفة بشكل غير مباشر وفقا لتقرير فروست و سوليفان.

و يتوقع ان يكون النمو يغذيه 400 مليون مكتتب لهذا القطاع والذي تسهله في نموه الخدمات ذات القيمة المضافة كما جاء في التقرير.

يوجد لدى الهند حاليا حوالي 250 مليون مكتتب لخدمات الهواتف ومن المتوقع ان يزيد العدد إلى 500 مليون بحلول عام 2010 و إلى 650 مليون في عام 2012.

 

 


شاب حال دون وقوع حادث قطار مروع


تشيك ماغلور ( ولاية كرناتاكا)

حال شاب اسمه مانجو ناث البالغ من العمر 21 عاما وهو عامل زراعي امس دون وقوع حادث مروع لقطار يقل 1500 مسافر في منطقة اعظم بورابمقاطعة تشيك ماغلور في ولاية كرناتك الهندية.

كان الشاب قد لاحظ اثناء سيره في الساعة 6.20 صباحا مع قطيعة من الجواميس والبقر ان وصلة تربط سكة الحديد انفصلت فأدرك خطورة الوضع فسرعان ما ترك ماشيته و أزال قمصانه وركض كيلو متر على مسار القطار لإيقاف القطار القادم فلوح قمصانه حينما رأي القطار لجلب انتباه سائق القطار إليه .

ظن سائق القطار بان الشاب اما ان يكون مجنونا أو اما ان يرغب في الانتحار . الا انه علم بعد توقف القطار ما قام به الشاب من عمل بطولي فاحتضنه و حمد المسافرين الله كثيرا و شكروا للشاب.

وسرعان ما انتشر هذا الخبر و اجتمع الناس و قاموا بتكريم مانجوناث لما أظهره من شجاعة وحضور الذهن.

غادر القطار بعد ساعة عقب إصلاح وصلة سكة الحديد .

اعترف مسئولو القطارات بعمل الشاب البطولي في الحيلولة دون خروج القطار عن الخط و أوصوا عمدة مدينة تشيك ماغلور بمنح جائرة له.

اما الشاب فقال: " انما انا فقط جنبت القطار عن الخروج من الخط لا غيره".


 

 


شركة سعودية للعقارات تعتزم على استثمار 3 مليارات دولار في الهند

مومباي : تخطط مجموعة " تنمية " التي تتخذ من المملكة العربية السعدية مقرا لها استثمار حوالي 3 مليارات من الدولارات في مشروع سكني في الهند حسب قول مسئول.

عثرت المجموعة على موقع للمشروع في بنغلور وهو الأول في السوق الهندي. " نحن في المراحل المتقدمة من إعداد مخططاتنا لهذا المشروع السكني وسنكون جاهزين مع المخطط التفصيلي خلال شهرين أو ثلاث اشهر " قال المدير الإداري للمجموعة بهارات تاكور. و يتم انجاز المشروع بمراحل تمتد لخمس سنوات.

 



مشورة الخبراء الأمريكيين للهند : خصخصوا قطاع الرعاية الصحية بحذر


مومباي: الهند تحتاج إلى 20 مليار دولار لبناء البنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية فلا بدا اذن من خصخصة هذا القطاع الا انه يجب التاكد من الهادف الربحي البحت الذي يعاني منه قطاع الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية حسبما قاله الخبراء في ندوة أقيمت في مدينة نيو يورك.

كما عالجت الندوة موضوع إمكانية الشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية و الهند في اكتشاف الأدوية وإنتاج وتسويق الأدوية الشاملة غير ذات العلامات و البحوث في مجال التكنولوجيا الحيوية.

نسب مستشار لوكالة اوبزرور ريسرج فاونديشون إلى تقرير صادر في عام 2002م من اتحاد غرف الصناعة الهندية وماك كينس قوله انه من المتوقع ان ينمو قطاع الرعاية الصحية في الهند من 30 مليار دولار أمريكي إلى 40 مليار دولار أمريكي في عام 2012 الا ان هذا القطاع بحاجة إلى استثمارات جديدة بحوالي 25 مليار دولار خلال بضعة سنوات قادمة لإقامة مرافق الرعاية الصحية ذات الجودة.
 

إلى الأعلى ^....



 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

 

أدبيات الهند

 

 

 

 

 

تنبؤات الطقس

 

الى الاعلى ....^^

 

 

 

 

 

 

 

 

 
       

 

 
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند