English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

بيت التمويل الخلبيجي يمول مشروع مدينة للطاقة في الهند 

مومباي: الجمعة - 16 نوفمبر 2007م

مشجعا بنمو اقتصادي مدهش أحرزته الهند بمعدل 9.2 % سنويا العام الماضي يخطط بيت التمويل الخليجي ، وهو مصرف استثماري يتخذ من البحرين مقرا له ، ان يستثمر في أكثر القطاعات الواعدة من اقتصاد الهند فصنف المصرف الهند كإحدى أسرع الأسواق النامية ذات الاحتمالية للحصول على عوائد جيدة على الاستثمارات.

وقال الرئيس المنتدب لبيت التمويل الخليجي عصام جناحي :" نحن نؤمن أيمانا قويا بان الهند هي اكثر الاقتصاديات قوة و ديناميكية في زمننا واننا واثقون بان اقتصادها سيجتاز مستوى التريليون دولار السحري مما يجعلها احد اكبر الاقتصاديات العظمى في العالم. فهذا الاعتقاد و استراتيجيتنا للتركيز على أسرع الاقتصاديات نموا هو الذي يقود استثماراتنا في الهند . لقد قمنا بدراسة السوق بشكل مكثف وحصلنا على ثقة تامة فيه فنروم ان نبرز كلاعب متميز ذي تنوع في قصة نمو هذا البلد".

هذا التفاؤل هو الذي قاد المصرف إلى إعلان مشروعه الوحيد في الهند وهو مدينة الطاقة (الهند) ذات 2.8 مليار دولار أمريكي في أكتوبر المنصرم. مدينة الطاقة (الهند) هي ثاني مدينة للطاقة ضمن سلسلة من العناقيد التجارية ذات التركيز على الطاقة يتم بناؤها عبر الشرق الأوسط و آسيا. فهذا المشروع يشغل موقع ممتاز مساحته 600 فدان في نافي مومباي (مومباي الجديدة) في ولاية ماهاراشترا فهي مدينة مخططة تخطيطا شاملا بجوار مدينة مومباي.

تجدر الإشارة إلى ان فكرة عنقود مدينة الطاقة توفر بنى تحية تجارية متكاملة لكل من منتجي النفط والغاز المحليين والخارجيين وكذلك لمصانع التكرير و الإنتاج والتجارة والخدمات الخاصة بها.

ابرم بيت التمويل الخليجي مذكرة تفاهم ذات نطاق واسع مع حكومة ولاية ماهاراشترا بحضور رئيس الوزراء لحكومة هذه الولاية ولاس راو ديشموك تتضمن التزامات الحكومة تجاه المشروع. ان المصرف بصدد اتخاذ الإجراءات حاليا لتوسع و تنوع محفظته الاستثمارية في البلاد.

وتجدر الإشارة إلى انه تم تأسيس بيت التمويل الخليجي وهو مصرف استثماري ذو سمعة في 16 أكتوبر 1999م.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند