English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

مؤسسات كبرى تتطلع إلى إدارة مراكز الصحة العامة في المناطق الريفية بالهند

مومباي:  15 نوفمبر 2007م

بعد إقامة مستشفيات ذات تقنية عالية في المدن الهندية تتطلع المؤسسات الهندية الكبرى الآن إلى المناطق الريفية.

وحسب مصادر مطلعة في حكومة ولاية ماهاراشترا قدمت مؤسسات الرعاية الصحية العملاقة الهندية مثل مجموعة هندوجا و نيكولاس بيرامال و بومباي داينغ اقتراحات لإدارة المراكز الأولية للعناية الصحية في الولاية. أن المراكز الأولية للرعاية الصحية في الهند هي بمثابة عيادات في إحياء المدن حيث توفر الحكومة الرعاية الطبية الأساسية وتشرف على عملية المراقبة و تدير معسكرات وقائية .

وفي حين ان حكومة الولاية تفكر جديا في عروض الشراكة بين المؤسسات العامة والخاصة يشير ناشطي الرعاية الصحية إلى ان الرعاية الصحية الأولية هي من واجب الحكومة الأساسي ولا يمكن تأجيرها.

"أبدت المؤسسات مثل هندوجا و بومباي داينغ ونيكولاس بيرامال رغبة جامحة في إدارة الرعاية الصحية الأولية ونحن نبحث كافة الجوانب لمعرفة كيفية تشغيل نماذج الشراكة بين المؤسسات العامة والخاصة " حسب قول مدير خدمات الصحة العامة د. بركاش دوكي .

وهناك دلالات قوية ان حكومة الولاية تدرس إمكانيات تطبيق نموذج الشركة بين المؤسسات العامة والخاصة على مستشفياتها الريفية حيث تحدث أمس وزير الدولة لوزارة الصحة فيمال موندادا في قمة للشئون الصحية في دلهي حول ضرورة العمل المشترك بين كافة القطاعات - العامة والخاصة والمنظمات غير الربحية لاجل الحصول على مستويات صحية عالية".

عرض مستشفى هندوجا الذي تديره أمانة خاصة في مومباي لإدارة خمسة مراكز الصحة الأولية في مقاطعة رايكره بينما تتطلع مجموعة بيرامال إلى إدارة مراكز الصحة الأولية في حزام ولاية ناندوربار وأما بومباي داينغ فهي تقوم بمسح مراكز الصحة الأولية حول مدينة بونا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند