English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

قطاع صناعة الأدوية تبلغ قيمته 65 مليار روبية حتى عام 8-2007 م

5 اكتوبر 2007م

مومباي: قطاع الأدوية من ضمن القطاعات المزدهرة في الهند حيث ستبلغ قيمة هذا القطاع 65 مليار روبية حتى عام 2007 - 2008م إذ أن الأدوية و قيمتها حوالي 110 مليار دولار ستتحلل من قيود براءة الاختراع خلال عام 2008م

وحسب الدراسة التي أجراءها غرفة التجارة والصناعة الهندية حول فرص جديدة متاحة لصناعة الأدوية الهندية والتي تم تقديمها إلى الحكومة و سينمو هذا القطاع بمعدل 11% سنويا خلال السنوات القادمة.

كما تشير هذه الدراسة بان حجم الصادرات من الأدوية سينمو مضاعفا حتى عام 8-2007 م لتصل قيمتها إلى 30 مليار روبية من 15 مليار روبية حاليا.

 وأشارت الدراسة أن الأدوية بقيمة 40 مليار دولار ستتحلل من قيود براءة الاختراع خلال العام الحالي بينما ستبلغ قيمة هذه الأدوية 65 مليار دولار في عام 2008م .

وحسب ماهندرا كيه سانغهي - رئيس الغرفة التجارية الهندية إن الكثير من الأدوية ذات العلامات التجارية ستتحلل من قيود براءة الاختراع في الأسواق المتقدمة خلال الأعوام القادمة.

والجدير بالذكر بان الأدوية بقيمة 40 مليار دولار ستتحلل من براءة الاختراع في الولايات المتحدة الأمريكية بينما تكون قيمة الأدوية المتحللة من القيود 25 مليار دولار حتى عام 8-2007 م

وحسب قول ماهندرا إن انتهاء فترة براءة الاختراع للأدوية ذات العلامات التجارية سيؤدى إلى نمو كبير في قطاع صناعة الأدوية في الهند وهذا بدوره يودي إلى نمو كبير في تصدير الأدوية إلى الخارج إذ أن تكاليف إنتاج الأدوية قل بكثير في الهند بالمقارنة مع الدول الأخرى مثل الصين و اسرائيل .

من المتوقع أن تستحوذ الهند على 30 % من سوق الأدوية حول العالم في السنوات القادمة.

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند