English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

قطر توافق على توريد كميات إضافية من الغاز الطبيعي المسيل لتخفيف حدة أزمة الوقود في الهند

نيو دلهي: 31 أكتوبر 2007م

أفاد وزير النفط الهندي مورلي ديورا بان الأزمة في وضع الوقود ستخفف أكثر بعد أن وافقت دولة قطر على توريد كميات إضافية من الغاز الطبيعي المسيل .

أكد كل من أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة الثاني ونائب رئيس الوزراء القطري ووزير الطاقة عبد الله بن حمد العطية للسيد/ ديورا الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية لدولة قطر ليومين بأنه يتم دراسة الاقتراح الهندي لتوريد كميات إضافية من الغاز الطبيعي المسيل للهند

كما  أكد الجانبان خلال إجتماعهما في الدوحة بضرورة التعاون بشكل اكبر بين الهند ودولة قطر في قطاع النفط والغاز .

ابلغ الوزير الهندي لمضيفه رغبة الشركات الهندية في المشاركة في المشاريع و الفرص المختلفة في مجال النفط والغاز في دولة قطر.

يضم الوفد الهندي الذي يرافق الوزير الهندي كل من سكرتير النفط ام اس سرينيفاسان والمدير التنفيذي لمؤسسة غيل الهندية يو دي تشوبي والمدير العام لمؤسسة أو في ايل آر اس باتولا
والمدير التنفيذي لمؤسسة بترونيت للغاز الطبيعي المسيل بي داس غوبتا.

"توجد لدى دولة قطر اكبر حقول للغاز في العالم ومن المتوقع أن تصل إنتاجية هذه الدولة بـ 77 طن ميتري من الغاز الطبيعي المسيل بنهاية عام 2010م و بالتالي تكون قطر اكبر مصدر للغاز الطبيعي المسيل في العالم " قال السيد/ ديورا في ندوة الدوحة السادسة للغاز .

دعا السيد/ ديورا الشركات القطرية في مجال النفط والغاز إلى مشاركة فعالة في الجولة القادمة للسياسات الجديدة لترخيص عملية الاكتشاف المعروف بـ (NELP – VIII) والتي سيتم الإعلان عنها قريبا.

"يتم عرض العديد من المناطق البحرية والبرية والمناطق ذات المياه العميقة لعملية اكتشاف النفط والغاز فيها للمشاركة " قال الوزير الهندي.

يوجد في الهند طلب اكبر للغاز الطبيعي فهذا يجعلنا شركاء طبيعيين للتنمية الاقتصادية من خلال التجارة في مجال الطاقة. وبمعدل النمو السنوي يتراوح ما بين 8 إلى 9 % للهند ، فإننا نتطلع إلى كميات كبيرة من الغاز الطبيعي لتلبية احتياجاتنا المتزايدة للطاقة استجابة للمتطلبات البيئية ولاستخدام امثل للطاقة" حسب قوله.

وأضاف قائلا: "تقوم الحكومة الهندية حاليا بدراسة كافة الخيارات لزيادة حصتها من الغاز الطبيعي في سلة الطاقة وهذا يوفر فرص اكبر لبناء البنية التحتية للغاز والغاز الطبيعي المسيل في الهند".

و تابع : " علاوة على استيراد الغاز الطبيعي المسيل نحن نرغب في جذب الاستثمارات في مجال الغاز والغاز الطبيعي المسيل من دولة قطر فان العلاقات بين البلدين ستمتد أكثر من خلال الاستثمارات المتبادلة في مجال الطاقة وفي هذا الشأن ترغب الشركات الهندية في المشاركة و شراء الحصص في العديد من المؤسسات والمشاريع في قطاع النفط والغاز في دولة قطر".

(نقلا عن ذي اكنومك تايمز – 30 أكتوبر 2007)
 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند