English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

ماونت ابو ... واحة من السكينة والهدوء

 

3 اكتوبر 2007م

مومباي: باتت ماونت أبو (أي جبل أبو) في ولاية راجستهان مقصدا سياحيا باردا والتي تضاهي ولاية كيرلا في جمالها وطبيعتها الخلابة بسبب كثرة الانهار والبحيرات و الشلالات والغابات الدائرمة الخضراء فليس ثمة مكان افضل منه للانسجام مع الطبيعية ومع الذ1ات .
ان جبل ماونت ابو اعلى قمة في جبال ارافالي في الهند الغربية فهي تبعد 165 كم من مدينة اوديبور فهي مدينة جبلية وحيدة في ولاية راجستهان الصحراوية حيث الطبيعة الخلابة والقمم العالية .
تقع ماونت ابو بارتفاع 1220 مترا والطقس فيه معتدل بارد فلهذا أصبحت مقصدا مفضلا لدى الأسر و حديث الزواج لقضاء شهر عسل.
فضلا عن الطبيعة الخلابة يوجد في ماونت ابو العديد من المعالم السياحية و منها دلوارا تمبال وهو معبد هندوسي والذي تم تشييده في القرن الثالث عشر الميلادي. وكذلك ثمة معابد هندوسية أخرى واشهرها فيمال فاساهي تيمبال وهذه المعابد شيدت من الرخام ومزخرفة بزخارف فنية ومجسمات هندوسية تمثل العديد من أنواع الرقص وأسلوب الحياة الذي كان سائدا في الأزمنة الغابرة .
واما المعابد الاخرى فكلها ذات طابع معماري هندوسي وكذلك يوجد بهذه المنطقة السياحية مقر للطائفة الهندوسية المعروفة باسم "برهما كوماري"
كما يمكن للأسر استمتاع بمغامرة من نوع ما من خلال التسلق على " تود روك " والذي يقع بمقربة من بحيرة ناكي ومن المتأكد أن يتمتع الأطفال بمناظر جميلة في هذا المكان حيث صارت هذه البحيرة مكان مفضل للنزهة بسبب ما تقدمه من مناظر للطبيعة المحيطة بها فيمكن للسياح ركوب القوارب لرحلات المتعة والنزهة .
واما على الصعيد الفعاليات الشهيرة والتي تجذب السياح كل سنة في هذه المنطقة الجبلية فثمة مهرجان شتوي يعقد في شهر ديسمبر من كل عام والذي يقدم من خلاله لمحة من حياة و تقاليد القبائل الراجستهانية بواسطة الرقصات الفوكلورية مثل الـ " " جير " و غومار " كو داب".
ان هدوء المكان و سكينته يحث المر على تجديد الحياة و بداية جديدة وهنا يصحو الإنسان من نومه مبكرا لرؤية مشهد جميل للغاية لطلوع الشمس ويبدوا هذا المشهد و كأنه ليس من عالمنا هذا وإنما من عالم آخر وفضلا عن مشهد طلورع الشمس ان الرمال و البيئة الطبيعية يقدمان نفحة ساحرة للسياح ويمكن لهم ركوب الجمل بمقربة من الحديقة الجبلية في ماونت ابو.
كما يمكن ممارسة رحلات المشى على الاقدام على المسارات الجبلية في هذه المنطقة حيث يمكن للمرء الاستمتاع بما تقدمه المنطقة من مشاهد جذابة و جميلة ويشعر وكأنه أتي في عالم غير عالمنا.
يمكن الوصول إلى ماونت ابو من نيو دلهي اما عن طريق القطار أو عن طريق الطائرة إلى اوديبور ثم إلى ماونت ابو بالحافلة.  

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند