English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

جانباتي بولي - عالم آخر بمقربة من مومباي
توشر اميت شانداني

 مومباي : 23 اكتوبر 2007م
لقد انطلقنا إلى جانباتي بولي على طريق مومباي غوا في ساعة مبكرة من إحدى الصبيحات لتجنب الازدحام المروري. لقد أتضح لنا ان نصف من سائقي الشاحنات هم الآخرون خرجوا مبكرين مثلنا للسبب ذاته .

من حسن الحظ لقد خففت وطأة الازدحام عند بزوغ الفجر وكنا على الطريق نتمتع رحلتنا. الشيء الغريب الذي وجدناه في هذا الطريق هو انه ليس البقر بل حتى الإنسان يحب ان يمشي في وسط الطريق ولحسن حظنا كان سائقنا ماهرا في قيادة السيارة في مثل هذه الظروف ولقد ساعده في مهمته زوج من الفرامل الجديدة الا إنه اعترضتنا مشكلة حيث ان الفرامل ذات الطبق كان يتصاعد منها دخان بسبب السخونة التي حدثت بفعل استخدامها المتكرر.

ولبضعة دقائق تالية شاهد كل من مر على طريق مومباي غوا ذات مسافة 350 كلم أربعة فتيان ذوي 20 عاما يقفون على الطريق محاولين تهوية إطارات السيارة .

وبعد برهة من الزمن كنا على الطريق من جديد نتمتع المناظر الخلابة على جانبي الطريق فنرى حقول خضراء وجبال ذات جمال فائق وبحيرات من حين إلى آخر ودخلنا في الجزء الأخير من جولتنا و هو مسافة 20 كلم إلى غانباتي بولي فتفرعنا عن الشارع الرئيسي إلى غانباتي بولي فتغير معالم الطريق كليا من الأخضر إلى اليابس فكانت المنطقة جرداء ذات لون رمادي الا انه كان لها جمال من نوع خاص.

كان المرحلة الأخيرة من الجولة عبارة عن دخولنا في غانباتي بولي حيث أدى الطريق إلى قمة هضبة وكان المشهد حينما وصلنا إلى الأعلى بانوراميا لبحر العرب و لقرية غانتي بولي فكان هذا المشهد رائعا حقا.

ظلت منطقة غانباتي بولي من الاماكن على ساحل منطقة الكونكان التي لا يرتادها السياح الا نادرا فظلت غير مكتشفة حتى الآن فثمة سحر عجيب لهذا المكان قل ما نجده في ألاماكن السياحية المعتادة فالشاطيء غير مكتظ على النقيض من شواطيء مومباي فكان الشاطيء من اول ألاماكن التي زرناها بعد وصولنا إلى هذا المكان .

لقد شعرنا بالجوع و رغبنا في الاستراحة فوجدنا فندقا على قمة هضة تطل على القرية والبحر ويوجد حوالي خمسة فنادق في هذه المنطقة فضلا عن نزيل حكومي (أو بيت الضيافة) عائد لحكومة ولاية ماهاراشترا يقع على الشاطيء نفسه الا انه يكون دائما محجوزا إذ من الضروري إتمام إجراءات الحجز مسبقا .

اما على صعيد الأطعمة فالأطباق الكونكنية (المحلية) لذيذة وهي عبارة عن الأطعمة البحرية بالطبع توجد ثمة مطاعم صغيرة على الشاطيء

لقد نزلنا إلى البحر قبيل غروب الشمس الا اننا لم نتمكن من قضي وقت أطول حيث كان البحر هائجا قليلا فخرجنا ووجدنا مكانا مناسبا لرؤية مشهد غروب الشمس فكان هذا المشهد اجمل و اروع ما شاهدناه في حياتنا .

ليس هنالك شيء يمكن القيام به في الليل. بدأنا سفرنا للعودة مبكرين صباح اليوم التالي وشاهدنا كل ما يجب مشاهدته في هذا المكان مرتين. لم تقع أية أحداث مثيرة أثناء عودتنا الا إننا أوقفنا السيارة حين وجدنا اول بقرة على وسط الطريق و ركضنا ورائها كالمجانين والغريب حقا إننا لم نجد اية بقرة أو حتى شخص بعد هذه المطاردة طوال طريق عودتنا.

كيف الوصول إلى غانباتي بولي

يقع غانباتي بولي على بعد حوالي 357 كلم من مومباي والطريق يتفرع 30 كلم عن طريق مومباي غوا ومدنية راتناغيري ليست الا 50 كلم من هذا المكان يمكن حجز غرف في نزيل حكومي (MTDC) من مقرها في ناريمان بوينت في مومباي. كما يمكن الوصول إلى هذا المكان عن طريق قطار الكونكان وفي هذة الحالة يجب النزول في محطة سانغاميشور ثم السفر بالباص إلى غانباتي بولي.
 


 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند