English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

الهند ستنافس الصين في قطاع التصنيع
 

نيو دلهي :  17 أكتوبر 2007

ستحدى الهند التي اكتسبت سمعتها عالميا كمكتب خلفي في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات ومعالجة الأعمال التجارية وضع الصين كالساحة الخلفية في قطاع التصنيع في العالم وذلك في السنوات الثلاث أو الخمس المقبلة حسب تقرير جديد.

"يمكن للهند ان تحدي موقف الصين باعتبارها مركز للتصنيع في العالم في السنوات الثلاث او الخمس القادمة.

تخطط الشركات الدولية نقل انشطة الصناعات التحويلية إلى الهند و من المتوقع ان يتفوق حجم تلك الصناعات التحويلية حجم اعمالها  في مجال تكنولوجيا المعلومات وانشطة معالجة الأعمال التجارية" حسب ما افادته شركة كابجيميني (capgemini ) - وهي اكبر شركة استشارية دولية في مجال تكنولوجيا المعلومات وخدمات نقل الوظائف - في تقريرها الأخير.

و في الوقت الحاضر، حسب التقرير, ان حجم نقل الاعمال في الصناعات التحويلية اقل إلى الهند الا انه حسب آراء من شملهم مسح سيصير هذا البلد مقصد رقم واحد في الأعمال المرسلة إليه في قطاع الصناعات التحويلية لما يتمتع به من مزايا تنافسية من حيث التكلفة على الصين حسب الشركة المذكورة..

وأضاف التقرير " ان التطورات الراهنة تشير إلى ان بعض اهم المواقع التصنيعية في الصين أصبحت باهظة التكاليف مقارنة مع البلدان الأخرى في المنطقة بما فيها الهند".

الاقتصاديات الناشئة مثل الهند والصين لديها اكبر حصة سوقيه من أنشطه نقل الأعمال إليهما من الخارج وتجدر الإشارة إلى ان الهند تقوم بتنويع اعمالها حاليا بعد ان هيمنت في مجال تكنولوجيا المعلومات و معالجة الأعمال التجارية إلى قطاع التصنيع والذي تسيطر عليه جارتها الصين.
 

(عن جريدة "دي فاينانشال تايمز" – 15 اكتوبر )

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند