English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 

يوم الاحد الموافق 23 ديسمبر 2007م

شركة بوينغ الأمريكية لصناعات الطائرات تنقل عملياتها من الأنظمة الفرعية إلى الهند


نيو دلهي: 23 ديسمبر 2007م

شركة هندية من قطاع العام تعمل في مجال التصنيع العسكري ستقوم بتصنيع أنظمة فرعية لعديد من طائرات شركة بوينغ من طراز اف-15 و اف-18 وسوبر هورنتس وطائرات هيلكوبتر من طراز آباسي

قامت شركة هندوستان ايروناتكس لميتد (HAL) وهي شركة عامة تعمل في القطاع العسكري بإبرام اتفاقية مع شركة بوينغ الأمريكية بقيمة 1 مليار دولا أمريكي لاستلام الوظائف التصنيعية من الأخيرة لمدة عشر سنوات.

ووفقا لمذكرة تفاهم موقعة من قبل رئيس بوينغ لأنظمة الدفاع المتكاملة جيم آل بوغ ورئيس مجلس إدارة شركة هندوستان ايروناتكس لميتد (HAL) اشوك كيه باويجا تقوم الشركة الهندية بتصنيع الأنظمة الفرعية لعديد من طائرات شركة بوينغ من طراز اف-15 و اف-18 وسوبر هورنتس وطائرات هيلكوبتر من طراز آباسي

أوضحت الشركة الأمريكية التي تتنافس في الحصول على عقود من الهند لتزويدها بالمعدات العسكرية بما فيها 126 طائرات حربية ذات متعددة الأدوار وثماني طائرات بعيدة المدى لعملية الاستطلاع تعمل من على متن السفن الحربية بان نقل الوظائف إلى الهند هي دون أية شروط.

الا انه قال آل بوغ بان شركة بوينغ تسعى إلى الحصول على موافقة الحكومة الهندية على استخدام جزء من مبلغ الاتفاقية الهائل كائتمان مقابل تسويات مستقبلية ان نجحت في الحصول على اية عقود كبيرة من الهند.

"اعتبارا من اليوم ، سيتم نقل دفعة فورية من العمليات ما قيمتها 20 مليون دولار ،" قال الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ.

واضاف بان الشركة ستقوم في الأسابيع المقبلة بإرسال المواد والأفراد لإنشاء مرافق التصنيع.

"هذه الاتفاقية ليست الا صفقة تجارية بحتة" قال المسئول التنفيذي لشركة بوينغ وأضاف ان مذكرة التفاهم تهدف الى تقليل تكاليف الشركة الإنتاجية وكذلك لجعل المنتجات أكثر تنافسية.

"مذكرة التفاهم تمثل خطوة هامة لبناء شراكات طويلة الأجل فى الهند لجعل منتجات بوينغ أكثر تنافسية عالميا بينما تسمح لشركة هندوستان ايروناتكس (HAL) بتنمو وتوسع سوقها المحتملة في شتى أنحاء العالم ،" وأضاف آل بوغ.

وكجزء من الاتفاقية ، ستدعم بوينغ شركة هندوستان ايروناتكس لميتد (HAL) بتطوير عمليات التصنيع والقدرات اللازمة لإنتاج الاجهزه لشركة بوينغ وللمتعاقدين معها من الباطن.

"في البداية ، ستقوم شركة هندوستان ايروناتكس لميتد (HAL) بتصنيع المنتجات التي هي مؤهلة لإنتاجها " قال المسئول لبوينغ معربا عن ثقته بأنه توجد لدى الأولى القدرة المطلوبة حيث انها تنتج حاليا طائرات مقاتلة ذات سمعة دولية مثل سوخوي .


 

إلى الأعلى ^...

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

 

  Hit Counter      

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند