English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 

إقراء أيضا:

سباق ماراثون ستاندرد تشارترد مومباى 2008 منح علامة فضية

 

 

يوم الاربعاء  الموافق 19 ديسمبر 2007م

الهند تتخد طوعا خطوات لمكافحة تغير المناخ

نيو دلهي: 19 ديسمبر 2007م

تقوم الهند بالشروع طوعا في اتخاذ خطوات لمكافحة تغير المناخ ولكنها لن تكون مسئولة أمام المجتمع الدولي بشأن هذه القضية.

"اننا سوف نتخذ طوعا خطوات مكثفة للتكيف مع آثار تغير المناخ وفي الوقت نفسه لن نحيد عن هدفنا من اجل القضاء على الفقر ،" قال وزير العلوم والتكنولوجيا كابيل سيبال هنا.

"نحن لا نريد ان نكون مسئولين امام المجتمع الدولي عن انبعاثات الكربون. ومع ذلك ، كدوله مسئولة ، نحن سوف نتخذ كافة الخطوات اللازمة لتخفيف والتكيف مع آثار تغير المناخ " قال الوزير.

ورغم "الضغوط" من البلدان المتقدمه ووجهات مختلفة ، تمكنت الهند من مواصلة تنفيذ خطط التنمية دون المساس بالهدف لتحقيق تخفيضات انبعاثات الغازات.

وصف سيبال ، الذي قاد وفد هندي الى قمة بالي التى اختتمت اعمالها مؤخرا ، بانها "تاريخية" حيث تمكنت هذه القمة من جعل الولايات المتحدة الأمريكية لتستجيب لجهود المجتمع الدولي للحد من تغير المناخ.

"توجد لدى الدول المتقدمه تعهدات ملزمه ولدينا مسؤوليات. كيف لنا الاضطلاع بمسؤولياتنا يعتمد على الكيفية التي تمكننا بهاهذه الدول من التكنولوجيا والتمويل،" اوضح سيبال.
 

 

إلى الأعلى ^...


سباق ماراثون ستاندرد تشارترد مومباى 2008 منح علامة فضية

مومباي: 19 ديسمبر 2007م


منح سباق ماراثون ستاندرد تشارترد مومباى 2008 علامة فضية من قبل الرابطه الدولية لاتحادات العاب القوى التي تحكم رياضة العاب القوى ، كما اعلن في لقاء صحفي امس فى مومباى.
العلامة الفضية تمنح للماراثونات التي يشترك فيها على الأقل خمسة من نخبة الرياضيين الدوليين والذين سجلوا تواقيت ادناه من 2:12 للرجال و 2:32 للنساء في الـ 24 شهرا السابقة. كما يأخذ في الاعتبار صرامه التفاصيل المتعلقة بسير اعمال السباق التي ينبغي ان نرتقي الى مستوى أفضل الأحداث في العالم.

بدأ سباق ماراتون مومباي في عام 2003 ، وقد اكتسب كثيرا في شعبيته. وهناك ست فئات للسباق وهي : الماراثون الكامل ، نصف الماراتون، السباق الحالم ، سباق التحدى برعاية الشركات، سباق المسنين ، سباق العجلات للمعوقين.

استلم منظمو السباق حوالي 55,000 طلب للمشاركة وان اكثر هذه الطلبات جاءت من اجل المشاركة في فئة نصف الماراثون وكذلك ارتفع عدد المشاركين في هذا العام من البلدان المتخلفة خارج الهند إلى 54 مشاركا.

ومع ذلك ، فان مومباى الماراتون لم يتأهل للعلامة الذهبية. "لدينا توقيت اقل بقليل من مستوى للعلامة الذهبية اساسا بسبب المناخ الحار ،" قال فيفيك بي سينغ المدير العام المشترك في بروكيم انترناشيونال وهي مؤسسة منظمة لهذا السباق.
هذا الحدث هو ايضا يوصف بأكبر حدث خيري في الهند اليوم حيث جمعت في العام الماضي بنحو 80 مليون روبية في خزينة هذا السباق " وهدفنا هذا العام هو جمع حوالي 100 مليون روبية " قال اروب بانرجي من منظمة " غيف انديا " وهي منظمة خيرية رسمية لهذا الحدث.

وللمرة الاولى سيكون هناك معرض ماراثون مومباي سينعقد قبل اربعة ايام من الحدث في مركز التجارة العالمي في مومباي وسيعرض فيه منتجات اسلوب الحياة والحاله الصحية واللياقه البدنيه.

ومن المتوقع ان يشارك في هذا السباق العديد من الممثلين الشهيرين من بوليوود كسفراء لعديد من المنظمات الخيرية.
 

إلى الأعلى ^...

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

 

  Hit Counter      

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند