English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 
 

يوم الاثنين  الموافق 17 ديسمبر 2007م

قطاع التجزئة يتضاعف خلال السنوات الثلاث القادمة ليصل إلى 30 مليار دولار

نيو دلهني: 17 ديسمبر 2007م

وفق التقرير أعده كل من مؤسسة اف آي سي سي آي و مؤسسة ارنست اند يونغ سيتضاعف قطاع التجزئة في الهند خلال السنوات الثلاث القادمة ليصل إلى 30 مليار دولار أمريكي. كما ينمو هذا القطاع الذي لا يتعدى حجمه من إجمالي حجم التجزئة الا 5% ليصل إلى 30% خلال السنوات العشر القادمة.

"بدون سلسلة قوية من التوريدات من المستحيل امتلاك مشروح ناجح للتجزئة. ان مفتاح الكفاءة حاليا في مجال سلسلة التوريدات هو اتخاذ المعايير التي يمكن ان تكون مرجعية مع أفضل الممارسات العالمية" قال المدير التنفيذي لشركة بهاراتي انتربريزس راجان ميثال بمناسبة اصدار التقرير بعنوان " الفوز مع سلسلة التوريدات الذكية".

ويسلط التقرير الضوء على العديد من التحديات التي تواجه تجارة التجزئة في الهند ويشير القرير الى الافتقار الى الجوده العالية وشبكات الطرق والكهرباء ونقص المساحات الكافية للتخزين من المعوقات الرئيسية للتنمية في تطوير سلسلة ناجحة للتوريدات "مع ما يقرب من 80 ٪ من البضائع يجري نقلها عبر الطرق فنحن بحاجة الى أقوى شبكة للطرقات " اضاف ميتال الذي يرأس أيضا مؤسسة اف آي سي سي آي.

و يقود ميتال شركته للمشروع المشترك مع وال مارت وهي اكبر شركة تجزئة في العالم ومن المتوقع ان يطرح بهارتي اول متجر في الربع الأول من العام القادم وبعد ذلك بستة اشهر سيطرح كذلك أول متجر بأسلوب " انقد و احمل" لبيع البضائع لتجار التجزئة.

كما اشار التقرير إلى ان ارتفاع اسعار العقارات قد يجعل بعض نماذج من التجزئة غير مجدية و قد يكون قطاع التجزئة في مهده الا ان التقرير المذكور يشير إلى ان هذا القطاع يفقد ما بين 120 إلى 130 مليون دولار أمريكي كل سنة بسبب عملية الاحتيال و السرقة وسرقة البضائع من المتجر و أشراف غير دقيق على عملية التخزين.

كما يسلط التقرير الضوء على فجوة كبيرة بين العرض والطلب في مجال القوى العاملة في هذا القطاع وخصوصا نقص الاختصاصات مثل خبراء في سلسلة التوريدات و الإشراف على عملية التخزين.


 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

 

  Hit Counter      

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند