English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

يوم السبت الموافق 15 ديسمبر 2007م


مجموعة تجارية تتخذ من دبي مقر لها تبنى قريتين نائيتين في كيرلا

دبي: 15 ديسمبر 2007م

قامت مجموعة تجارية تتخذ من دبي مقرا لها والتي يرأسها ملياردير هندي جاء اسمه على قائمة مجلة فوربس بتبنى قريتين ناميتين في كيرلا من اجل تنميتهما وتطويرها.

قام بي ان سي مينون الذي ظهر اسمه في قائمة مجلة فوربس للعام 2007م لكبار الأثرياء في العام بمبادرة لتوفير الرعاية الصحية و التعليم والمياه والوظائف لحوالي 80,000 شخص من القريتين في مقاطعة بالاكاد في ولاية كيرلا المكان الذي ينتمى اليه.

مينون الذي يحمل الجنسية العمانية الآن هو رئيس مجلس إدارة مجموعة سوبها التي تتخذ من دبي مقرا لها لاعمال الدولية.

يقدر حجم ثروته حسب مجلة فوربس بحوالي 1.3 مليار دولار و هو يحتل مكانة 754 على قائمة 946 اغنى رجال في العالم وان مجموعة سوهبا هي تعمل في قطاع التنمية العقارية.

وقال مينون في مقابلة صحفية بانه يريد ان يحول هاتين القريتين حيث يسكن افقر الناس إلى نموذج يحتذى به من حيث رفاه المواطنيين والتنمية الشاملة.

تدير مجموعة سوبها منذ 2003م مشاريع إنسانية خلال أمانة سري كورومبا حيث هي معنية بتزويج الفتيات الفقيرات من المجتمع دون المهور.

وتتحمل هذه المجموعة كافة نفقات الزواج و توفير الحلى الذهبية والملابس و الأواني لـ 40 أزواج كل عام وجري الزواج الجماعي هذا العام في قرية سري كورومبا في بلدة مولامكود في الثامن والتاسع من ديسمبر.

ومن بعض أهم المشاريع التي تقوم برعايتها هذه المجموعة هي دار سوبها وهي ماوي للعجزة والأرامل و الأطفال اليتامى ومركز للعيادة الصحية وبه تسهيلات حديثة للعلاج و وكذلك ثمة أكاديمية سوبها و هي مؤسسة تعليمية للأطفال المحرومين ومركز تأهيل لأهالي القريتين.

كما تبنت المجموعة العديد من الارامل من قرية كيزاكاتشيري وتوفر لهم رواتب شهرية للعيش والملابس لانفهسن و أولادهم والعلاج والتعليم مجانا وكذلك تتطلع المجموعة بتوفير السكن والعمل للفقراء كما تخطط فتح مركز للرعاية الصحية للحوامل ليعتنى بالأمهات والأطفال لخلق مجتمع صحي.




 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

 

  Hit Counter      

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند