English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

إقراء أيضا:

مؤشر بورصة بومباي للاسهم (السينسكس) يجتاز مستوى الـ 20,000 نقطة

 

هندي سيرأس " مجموعة سيتي " الأمريكية

 

تتدفق الاستثمارات في قطاع البنية التحتية

 

شركة سوزوكي للسيارات تتطلع إلى جعل الهند محورا لإنتاج السيارات

 

الهند تحتفظ مكانتها العليا في اجتذاب نقل الوظائف من الخارج

 

تساقط الثلوج في ولاية كشمير
 
 
 
 

يوم الخميس  الموافق 13 ديسمبر 2007م


حزب المؤتمر وحزب بهاراتيا جاناتا في تسابق شرس  في الانتخابات التشريعية في ولاية غوجرات

احمد آباد: 13 ديسمبر 2007م
صوت الملايين في المرحلة الأولى من الانتخابات التشريعية في ولاية غوجرات يوم الثلاثاء.

تعتبر ولاية غوجرات من أكثر الولايات الهندية ثراء و ازدهارا وحسب استطلاعات للرأي ثمة منافسة شرسة بين حزب المؤتمر برئاسة سونيا غاندي و جزب بهاراتيا جاناتا والذي يحكم الولاية منذ 1995م برئاسة نارندار مودي .

وأظهرت الاستطلاعات بان حزب بهاراتيا جاناتا يجد منافسة قوية من حزب المؤتمر الذي يحكم الهند برئاسة رئيس الوزراء الهندي د. مان موهان سينغ وان الاول سيفقد بعض المقاعد التي كان يحتلها لصالح حزب المؤتمر.

وقال محللون بان الجولة الثانية من الاقتراع ستكون حاسمة بالنسبة لحزب بهاراتيا جاناتا لان الكثير من هذه الدوائر هي تعتبر من معاقل القومية الهندوسية.

الانتخابات تكون بمثابة استفتاء على التنمية حيث ان حزب بهاراتيا جاناتا تفاخر أنها جلبت النمو الصناعي والازدهار في المناطق الريفية وأما حزب المؤتمر فهو يتقرب إلى من فاتهم قطار التنمية والازدهار في الولاية.

 

إلى الأعلى ^...


هندي سيرأس " مجموعة سيتي " الأمريكية

فيكرام بانديت يخطط تبسيط الهيكل الإداري للمجموعة لتحسين الإنتاجية

مومباي : 13 ديسمبر 2007م

بعد أسبوعين من قيام احد الصناديق العربية للاستثمار بإنقاذ مجموعة سيتي - اكبر مصرف في العالم – يتأمل شخص هندي الأصل في قيادة المجموعة إلى بر الأمان.

يخطط فيكرام بانديت وهو من مدينة ناغبور في الهند هيكلة المجموعة و يحاول تغير مسار هذه الشركة الأمريكية التي تبيع جميع أنواع المنتجات المالية المتوفرة تحت السماء.

"نحن نقوم باستعراض كافة أعمالنا بموضوعية و دون عاطفة ونفعل ذلك انفراديا وجماعيا لنتأكد جاهزيتنا للمستقبل...." قال فيكرام بانديت في مقابلة هاتفية أجراها إحدى الصحف اليومية في مومباي عقب توليه منصب المدير التنفيذي الرئيسي لمجموعة سيتي.

سيرأس بانديت وهو أول هندي لتولي هذا المنصب الرفيع في المجموعة في الوقت كانت المجموعة تعاني من مشاكل جمة عقب بروز قضية الرهن العقاري في الولايات المتحدة الأمريكية والتي أثارت تكهنات بأنه سيتم قطع الوظائف و بيع الأقسام ذات الخسارة وكذلك ثمة شائعات حول تفكيك " مجموعة سيتي".

حدد بانديت الذي التحق بمجموعة سيتي في مطلع هذا العام عندما اشترى المصرف الأمريكي صندوق تحوط يدعى "اولد لين " بمبلغ و قدره 800 مليون دولار خطته كالمدير التنفيذي الرئيسي" من أن يكون من أهم اولوياته " تحسين و زيادة الإنتاجية" كما ينظر إلى السبل لتبسيط الهيكل الإداري حول "سيتي" و يربط الأعمال التجارية بالأهداف الاقتصادية المناسبة .

كما تقوم مجموعة سيتي بإعادة تخصيص الموارد حول الفرص التجارية التي نراها حول العالم".

وان من ضمن اولوياته الأخرى " الأفراد" قال بانديت بان تستمر مجموعة سيتي في بناء و تعزيز " ثقافة الاعتراف بالأداء".

 

إلى الأعلى ^...



تتدفق الاستثمارات في قطاع البنية التحتية


مومباي: 13 ديسمبر 2007م

اصبح قطاع البنية التحتية من اكثر القطاعات تفضيلا لدى صناديق الاستثمارات منذ الأشهر الثلاثة الماضية.

"خلال الأشهر الثلاثة الماضية جمع حوالي 15 طرحا جديدة من صناديق الاستثمارات 3.81 مليار دولار أمريكي بما فيها ما يتوقع من تحصيل في شهر ديسمبر وكذلك ثمة 15 طرحا تطرح في الأشهر الثلاثة الأولى من العام المقبل " قال لوكيش ناثاني الرئيس الوطني لإدارة الثروة بموسسة الماند للأوراق المالية الدولية.

و من المتوقع ان تتجاوز الأموال التي جمعت عن طريق برامج البنية التحتية 5.08 مليار دولار في 2007م مقابل 634.97 مليون دولار في عام 2006م حيث طرحت خلال شهر نوفمبر حوالي 11 صندوقا جديدة.

قام صندوق استبت بنك اوف انديا للبنية التحتية بجمع أكثر من 634.97 دولار أمريكي كما يتوقع ان يجمع صندوق يو تي آي للبنية التحتية خلال المرحلة الأولى من الاستثمارات والتي تظل مفتوحا حتى التاسع عشر من ديسمبر حوالي 1.01 مليار دولار أمريكي.

وايضا هنالك خطة صندوق كوتاك العالمي للبنية التحتية التي ينتهي الاكتتاب فيهافي 22 ديسمبر والتي ستجند مبالغ كبيرة.

عائدات حسنة

باتت صناديق البينة التحتية تتصدر قائمة العملاء فليس من الغريب ان يتدفق المستثمرون إلى كل طرح له علاقة بالبنية التحتية .

سجل جناح البنية التحتية لصندوق تاتا للاستثمارات 66.66 في المائة من عوائد بينما سجل صندوق آي سي آي سي آي للاستثمارات 66.59 في المائة خلال العام الواحد.

يمكن قياس حمى الاستثمارات في قطاع البنية التحتية من حقيقة ان هذا القطاع سيوفر فرص الاستثمارات بقيمة 520 مليار دولار أمريكي وفق الخطة الخماسية الحادية عشرة  المنتهية في السنة المالية 2012م.

و من المتوقع ان تستثمر الحكومة الهندية 158 مليار دولار في قطاع الكهرباء و 80 مليار دولار في قطاع الطرق والجسور و 68 مليار دولار في قطاع الاتصالات و 66 مليار دولار في قطاع القطارات و 57 مليار دولار في قطاع الري و 19 مليار دولار في المواني و 9 مليارات دولار في المطارات و 62 مليار دولار في القطاعات المساندة. ان البنية التحيتة في المناطق الريفية تحتاج حوالي 20 % من إجمالي النفقات بينما تحتاج البنية التحتية في المدن الهندي إلى تحسنات عاجلة.


 

إلى الأعلى ^...



شركة سوزوكي للسيارات تتطلع إلى جعل الهند محورا لإنتاج السيارات

نيو دلهي: 13 ديسمبر 2007م

تخطط سوزوكي للسيارات لجعل الهند محورا إنتاجيا لصناعة السيارات وتنتج سيارة دولية جديدة في البلاد حسب قول مديرها التنفيذي يوم الثلاثاء مما يدل على اهمية الهند كأسرع سوق نموا للشركة.

تنتج شركة ماروتي سوزوكي انديا لميتد ،التي تمتلك شركة سوزوكي للسيارات فيها 54.2 في المائة ، السيارةالتي تباع دوليا قال اوساما سوزوكي في المؤتمر الصناعي دون إعطاء أية تفاصيل.

يتم كشف النقاب عن هذه السيارة خلال معرض السيارات سينعقد في دلهي في شهر يناير القادم حسب المحللين.

الجدير بالذكر ان شركة سوزوكي باعت لأول مرة في الهند اكبر عدد من السيارات بالمقارنة مع ما باعت الشركة ألام في اليابان خلال النصف الأول من السنة المالية.



إلى الأعلى ^...



الهند تحتفظ مكانتها العليا في اجتذاب نقل الوظائف من الخارج

مومباى : 13 ديسمبر 2007م

الهند لا تزال هي الأولى بلا منازع في قطاع نقل الوظائف من الخارج بسبب الدعم الحكومي ، وقدرات اللغة الإنكليزية وتكاليف منخفضة لإنجاز الأعمال

ومع ذلك تبرز الصين وروسيا والبرازيل وبلدان أوروبا الشرقية كبدائل ذات مصداقية طبقا لأحدث البحوث من شركة غارتنر

الهند تحصل على حوالي 65 – 70 في المائة من هذه الوظائف على النطاق الدولي

الهند تأتي على رأس القائمة تضم30 بلدا من حيث المعايير مثل اللغة والدعم الحكومي والعمالة والبنية التحتية والنظام التعليمي والتكلفة والبيئة السياسية والاقتصادية والثقافية والتوافق والنضج القانوني العالمي وسرية البيانات وامن الملكية الفكرية والخصوصية.

"الحكومة الهندية تستمع لاحتياجات صناعة تكنولوجيا المعلومات المزدهرة بعناية كبيرة و ان الهيئة الصناعية المعنية بهذا القطاع تتمتع بثقل كبير لدى الحكومة إلى حد لا مثيل لها في الخارج" قال السيد بارثا ايانغار ، نائب الرئيس ورئيس البحوث في مؤسسة غارتنر .

برغم ان الصين تحاول جاهدة لتأخذ مساحة اكبر من هذا القطاع مع الهند إلا أنها لا تتمتع قدرات مماثلة للهند في اللغة الإنجليزية و لا تتوفر لديها عمالة معرفية ذات كفاءة بوفرة مثلما هو الحال بالنسبة للهند.

اما البلدان الأخرى فان البيئة السياسية والاقتصادية لا تزال الشغل الشاغل للعديد من الشركات عند نقل الوظائف إلى الخارج مثل باكستان والفلبين و سري لانكا و فيتنام.





إلى الأعلى ^...



تساقط الثلوج في ولاية كشمير

سريناغار: 13 ديسمبر 2007م 

شهدت ولاية كشمير تساقط الثلوج يوم الثلاثاء مما أدى إلى إغلاق طريق ذات 300 كيلو متر تربط وادي كشمير بمنطقة جامو حيث تراكمت الثلوج في أنحاء نفق جواهر وهو مدخل لكشمير.

تراكم حوالي 18 سنتيمترا من الثلوج حول النفق مما دفع السلطات إلى تعليق حركة المرور على هذا الطريق السريع.

وقال احد المسئولين الحكوميين انه لا يزال تساقط الثلوج مستمرا وان آلاف من السيارات تقطعت بها السبل على طول هذا الطريق الهام.


 

إلى الأعلى ^...

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

 

  Hit Counter      

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند