English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

إقراء أيضا:

هندي يستلم جائرة نوبل للسلام مع آل غور

 

دلهي تشهد موجة من البرد والطقس غائم

 

مقاطعة لخدمات القطارات في مومباي

 

كيرلا تشهد احتجاج طريف على ملاحظة وزير في حكومة الولاية

 

 

يوم الثلاثاء الموافق 11 ديسمبر 2007م

الهند لا تزال وجهة مفضلة للاستثمار الأجنبي المباشر

بنغلور:  11 ديسمبر 2007م

لا زالت الصين والهند تحتلان المركزين الأول والثاني على التوالي من ضمن أكثر 25 وجهة اجتذابا للاستثمار الأجنبي المباشر وفقا لدراسة أجرتها مؤسسة استشارية دولية في مجال الإدارة الاستراتيجية.


كانت كل من البرازيل و الأمارات العربية المتحدة و روسيا ضمن اكبر عشر وجهات وفق مسح قامت به مؤسسة به ايه تي كيرني التي تعمل في مجال تقديم استشارات إدارية

كما شملت القائمة كل من جنوب افريقيا ودول الخليج مثل البحرين و الكويت و سلطنة عمان و قطر لأول مرة هذا العام في حين عادت البلدان مثل فيتنام و ماليزيا و اندونيسيا إلى قائمة الـ 25 وجهة المفضلة.

يذكر ان البلدان التي شملها المسح تزيد عوائدها الدولية اكثر من 3.8 ترليون دولار أمريكي

 

إلى الأعلى ^...


هندي يستلم جائرة نوبل للسلام مع آل غور

اوسلو : 11 ديسمبر 2007م

استلم كل من راجندر باتشوري رئيس الفريق الحكومي الدولي المعنى بتغير المناخ وهي هيئة تابعة للأمم المتحدة و آل غور جائرة نوبل للسلام أمس في اوسلو لعملهما للمساعدة في مكافحة الاحتباس الحراري.


وقال آل غور الذي أصبح محارب مناخي بعد فشله في فوز انتخاب الرئاسة الأمريكية في عام 2000م في تصريحاته للصحافيين في اوسلو " ان الاحتباس الحراري بات مشكلة كبيرة لم يسبق له مثيل ممايشكل تهديدا لمستقبل حضارتنا".

اجتمع مندوبون من حوالي 190 دولة لقمة بالي من 3 إلى 14 ديسمبر ومهمتها إرساء الأسس اللازمة لمعاهدة جديدة لمعالجة الاحتباس الحراري بعد عام 2012 عندما تنتهي مرحلة أولي من معاهدة كيوتو.

"دعنا نفترض بان المحادثات ستفشل ولا أري أنهم يفعلوم ذلك ولكن لنفترض انهم يفشلون في محادثاتهم فتكون ثمة ردة فعل قوية" قال باتشوري في مقابلة له مع وكالة فرانس بريس يوم الأحد قبل ساعات من استلامه الجائزة.

 

إلى الأعلى ^...
 


دلهي تشهد موجة من البرد والطقس غائم

نيو دلهي: 11 ديسمبر 2007م

استيقظ أهالي عاصمة الهند نيو دلهي صباح امس لطقس غائم رغم ارتفاع في درجة الحرارة بدرجتين عما كانت عليه يوم الأحد الذي شهد اقل درجة حرارة هذا الموسم.

وكان الحد الأدنى لدرجة الحراره المسجله امس 8،8 درجة مئوية وهي درجتين فوق ما كانت عليه يوم الأحد (6،8 درجة مئوية) وهي أدنى درجة حرارة هذا الموسم.

بينما كان  اعلى  درجة حرارة 20.3 درجة مئوية وكانت الرؤية 800 متر وفق دائرة الأرصاد الجوية.

اما الرؤية بمطار دلهي الدولي كانت اعتيادية وان الرحلات أقلعت حسب الجدول الزمني بالمطار وفق المسئولين بالدائرة.



إلى الأعلى ^...


مقاطعة لخدمات القطارات في مومباي

مومباي: 11 ديسمبر 2007م

قرر مئات المسافرون امس مقاطعة لقطارات الضواحي لمدينة مومباي على خط السكك الحديدية الغربية احتجاجا على " عدم كفاية " خدمات القطارات على مسار معين.

دعت منظمة حقوق المسافرين في مومباي إلى مقاطعة القطارات من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة السادسة مساء مطالبة بالمزيد من القطارات بين محطة تشرج غيت في جنوب مومباي إلى فيرار وهي آخر محطة في المسار الغربي من شبكة القطارات في مومباي الذي يستخدمه عادة الاف من المسافرين يوميا.

كان الاحتجاج سلميا الا انه رفع المحتجون شعارات و هتافات خارج المحطات احتجاجا على الظروف الصعبة التي يوجهها المسافرون يوميا على هذا المسار.

وقالت شرطة السكك الحديدية انه لم يكن هناك أي حادث عنف خلال الاحتجاج و كانت الإجراءات الأمنية مشددة في جميع المحطات بين محطة ميرا رود حيث يسكن فيها المسلمون بأغلبية و محطة فيرار.

تجدر الإشارة إلى انه أضيف مسارين جديدين بين محطة بوريفالي و فيرار في مطلع العام الحالي وقال المحتجون بأنه لم يتم الاستفادة من هذين المسارين بعد بشكل امثل.




إلى الأعلى ^...


كيرلا تشهد احتجاج طريف على ملاحظة وزير في حكومة الولاية

تريفاندرام (كيرلا): 11 ديسمبر 2007م

قام حزب المؤتمر في ولاية كيرلا باحتجاج طريف عبارة عن تقديم الناس البيض و كوب من الحليب والدجاج في عاصمة الولاية عقب ملحوظة نسبت إلى وزير التغذية والتموين المدني سي ديفاكاران.

ظهر مجموعة من الشباب الناشطين من حزب المؤتمر امام مقر الأمانة العامة للحكومة ووزعوا بيض و كوب من الحليب و الدجاج المشوي إلى المارة يوم الأحد الماضي.

كان الشبان غاضبين من بيان الوزير المزعوم الصادر يوم الخميس الماضي مناشدا الناس بتغيير عاداتهم الغذائية وتناول البيض و كوب من الحليب و الدجاج بعد ان بلغ سعر كيلو غرام من الرز 20 روبية حسب قول ابهيلاش مسئول في جناح الشبان لحزب المؤتمر.

وقال الوزير ديفاكاران المنتمى للحزب الشيوعي الهندي الحاكم في ولاية كيرلا بانه يجب على الناس تغيير عاداتهم الغذائية واستبدال الارز بالبيض و كوب من الحليب والدجاج كاري.


 

إلى الأعلى ^...

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

 

  Hit Counter      

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند